الشرطة تقمع مؤتمر "إنسانيتنا أقوى من حظركم"

قمعت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، المشاركين في المؤتمر الصحفي "إنسانيتنا أقوى من حظركم" الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، في فندق الكومدور في القدس المحتلة،

الشرطة تقمع مؤتمر "إنسانيتنا أقوى من حظركم"

قمعت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، المشاركين في المؤتمر الصحفي 'إنسانيتنا أقوى من حظركم' الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، في فندق الكومدور في القدس المحتلة، ومنعت انعقاده بعد الاعتداء على المشاركين بالضرب المبرح وقنابل الصوت لتفريقهم.

وكان من المقرر أن ينعقد المؤتمر الصحفي الساعة العاشرة صباحا حول المؤسسات الأهلية التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، والمحامي عمر خمايسي مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، ومدراء مؤسسات أهلية تم حظرها.

وأفاد مركز 'كيوبرس' أن 'شرطيا وقف أمام مدخل الفندق منذ الصباح ومنع المشاركين من دخول قاعة المؤتمر الصحفي، واستدعى لاحقا قوات إضافية اعتدت بوحشية على المتواجدين وقمعتهم بالقوة المفرطة.

وقد تعرض بعض المتواجدين للإصابة جراء تعرضهم للضرب المبرح وقنابل الصوت والغاز، كما اعتقل خير الشيمي من قرية المكر بعد تعرضه للاعتداء الوحشي من قبل قوات الاحتلال'.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إن 'عقد المؤتمر الصحفي اليوم جاء من أجل طرح الحقيقة التي تكمن وراء حظر جمعيات عمل إنساني تعنى في مجال كفالة الأيتام والتنمية والخدمات الإنسانية والاجتماعية، لكن جوبهنا اليوم بحظر دخول الصحفيين قاعة المؤتمر واعتدوا على الناس هنا'.

ونوه بركة إلى أن لجنة المتابعة ستقف ضد هذه الممارسات وأوامر الحظر، 'نؤكد أن هذه ممارسات جبناء يخافون من كلمة الحق ومن فضح أساليبهم، وسنواصل معركتنا سواء في الميدان أو المؤتمر أو غيره'.

وفي ختام حديثه أكد بركة على أن 'الغبن والاضطهاد والملاحقة ستزول ونحن باقون'.

التعليقات