النائبة زعبي: دعمنا المطلق لضحايا التحرش الجنسي

عقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، على إقالة محاضر معروف من كلية "عيميك يزراعيل" لقيامه بالتحرش بعدد من الطالبات في الكلية،

النائبة زعبي: دعمنا المطلق لضحايا التحرش الجنسي

النائبة حنين زعبي

المحاضر الذي قام بالتحرش، يبقى خطراً على المجتمع، وعليه أن يمنع من "ممارسة عمله في أي مؤسسة تعليمية"


عقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، على إقالة محاضر معروف من كلية "عيميك يزراعيل" لقيامه بالتحرش بعدد من الطالبات في الكلية، حيث أكّدت على دعمها المطلق للطالبات وعلى ضرورة منع المحاضر من مزاولة عمله أو العمل في أي مؤسسة تعليمية خشية تكرار ممارساته المشينة والخطيرة.

وأوضحت زعبي أن النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الجنسي لا يتقدّمن بشكاوى للشرطة، خشية المجتمع ولائمته، وخشية عقاب المجتمع لهن بطريقة أو بأخرى، لذلك فقط 10% من النساء اللواتي تعرضن للتحرش يقدمن شكوى للشرطة. 

وفي النهاية، عقبت النائبة قائلة: "نحن هنا نواجه مأساة مزدوجة الاعتداءات نفسها، والظلم الاجتماعي للضحية، عندما تترك دون دعم اجتماعي، لذلك علينا تفهم عدم توجه الطالبات لتقديم شكاوى رسمية، رغم رغبتنا الشديدة بفضح المعتدي. بالتالي نحن من تقع علينا مسؤولية مقاومة البيئة المجتمعية التي تُذنبهن، وعدم التسامح معها".

وثمنت زعبي تصرف الكلية بمعالجتها للحادث من خلال طرد المحاضر وعدم كشف هويات الطالبات حسب طلبهن، لكنها عبرت عن خشيتها، من أنّ عدم الكشف عن اسم المحاضر المذنب، قد تمنحه غطاء لإعادة التحرش بنساء آخريات وهذا ما يجب منعه.

التعليقات