القائمة المشتركة: سيبقى الأذان يصدح عاليا ليُخرس صوت العنصرية

أكدت القائمة المشتركة أن محاولات نتنياهو وحكومته منع صوت الأذان، من خلال مشروع قانون، تصعيد خطير وإسلاموفوبي، يندرج في سياق تطبيق سياسته العنصرية الإقصائية وفي سياق محاولاته انتحال شخصية المحارب للإرهاب،

القائمة المشتركة: سيبقى الأذان يصدح عاليا ليُخرس صوت العنصرية

منظر عام في أم الفحم

أكدت القائمة المشتركة أن محاولات نتنياهو وحكومته منع صوت الأذان، من خلال مشروع قانون، تصعيد خطير وإسلاموفوبي، يندرج في سياق تطبيق سياسته العنصرية الإقصائية وفي سياق محاولاته انتحال شخصية المحارب للإرهاب، ووصم المواطنين العرب في تهمة الإرهاب والتطرف وإقحامنا في صراع ديني.

وكان نتنياهو وصف نهاية الأسبوع صوت الأذان بـ"ضوضاء المساجد" وطرح فكرة تأييده لمشروع قانون منع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد بحجة الإزعاج.

وحذرت القائمة المشتركة من العواقب الوخيمة للخطوة، مشيرة إلى أن نتنياهو انضم بتصريحاته هذه إلى عناصر اليمين المتطرف، التي تدعو إلى منع رفع الأذان في المساجد واستخدام مكبرات الصوت لهذه الغاية.

وأكدت القائمة المشتركة أن صوت الأذان ليس شريعة ووسيلة دينية فحسب، بل هو جزء من الثقافة الإسلامية العربية وجزء من هويتنا ورمز سيبقى يصدح عاليا ليخرس صوت العنصرية. وقالت إن "الأذان كان هنا دائماً ومن لا يعجبه الأذان ويعتبره مصدر إزعاج يستطيع الابتعاد عنّا وعن مساجدنا".

التعليقات