كفرياسيف: إدانة صنوبر بالانضمام لجبهة النصرة

بحسب لائحة الاتهام فإن صنوبر دخل سورية بشكل غير قانوني في العام 2014، ومكث هناك نحو ستة شهور، شارك خلالها في تدريبات عسكرية ممنوعة

كفرياسيف: إدانة صنوبر بالانضمام لجبهة النصرة

دانت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الأربعاء، أمين صنوبر (24 عاما) من قرية كفر ياسيف، وذلك بتهمة الانضمام إلى تنظيم "جبهة النصرة".

وجاء أن صنوبر دخل سورية بشكل غير قانوني في العام 2014، ومكث هناك نحو ستة شهور، شارك خلالها في تدريبات عسكرية ممنوعة.

ودانت المحكمة صنوبر بتهم "الخروج من البلاد بشكل غير قانوني، وتدريبات عسكرية ممنوعة، والعضوية في تنظيم غير مسموح، وارتكاب مخالفة، وتقديم خدمات لتنظيم غير مسموع، وغرقلة إجراءات المحكمة".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن صنوبر قرر في تموز/ يوليو 2014 الخروج من البلاد إلى سورية عن طريق تركيا للانضمام إلى المعارضة السورية. وبعد أن مكث عدة أيام في تركيا، تمكن من الدخول إلى سورية بمساعدة مهربين.

وجاء أيضا أنه بعد وقت قصير وصل إلى معسكر تدريب عام، وهناك انضم إلى تنظيم "أنصار الشام". وبعد أسبوعين في معسكر التدريب انضم في آب/ أغسطس إلى تنظيم "جبهة النصرة"، حيث قام بدور حراسة المعسكر التابع للتنظيم.

كما يتضح من لائحة الاتهام أن صنوبر تدرب على إعداد القنابل والعبوات الناسفة، وإلقاء القنابل اليدوية، واستخدام الـ "آر بي جي"، والمشاركة في الدروس الدينية.

وتضمنت لائحة الاتهام أنه فرض عليه ذات مرة عقوبة انضباط، اضطر خلالها إلى قضاء 5 أيام  سجنا في مغارة كعقاب.

وفي مطلع كانون الثاني/ يناير من العام 2015 عاد إلى البلاد عن طريق تركيا، وهبط في مطار اللد، حيث اعتقل. واعترف خلال التحقيق معه أن مكث في سورية بهدف الانضمام إلى المنظمات التي تحارب النظام السوري.

وقال القاضي أفراهام إلياكيم إنه لم يثبت أنه كان لدى المتهم نوايا شخصية للمس بدولة إسرائيل. وبحسبه فإن "الحديث ليس عن عملية مغامرة، وإنما عن سلوك لمن يسعى كي يكون جزءا من تنظيم إرهابي، بل وحتى أن يموت شهيدا كجزء من الجهاد الذي اختار أن يشارك فيه".

التعليقات