اعتقال 5 شباب من الطيبة وقلنسوة في أعقاب الهدم

اعتقلت الشرطة اليوم، الأحد، خمسة شباب من مدينتي الطيبة وقلنسوة، بادعاء الإخلال بالنظام والتحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

اعتقال 5 شباب من الطيبة وقلنسوة في أعقاب الهدم

الشرطة حولت الطيبة إلى ثكنة عسكرية خلال تنفيذ جريمة الهدم

اعتقلت الشرطة اليوم، الأحد، خمسة شباب من مدينتي الطيبة وقلنسوة، بادعاء الإخلال بالنظام والتحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشباب أثناء هدمها بيت إبراهيم زبارقة، غربي الطيبة، الذي كان مهددا منذ فترة طويلة، وبينما آليات الهدم كانت تهدم، تجمهر عدد من سكان الطيبة وقلنسوة، وباشرت الشرطة بتفريقهم، حتى اعتقلت أربعة شباب، بادعاء التجمهر غير القانوني والإخلال بالنظام، وفي نفس السياق اعتقلت شابا آخر بحجة التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك' والمناشدة بالتجمهر والتظاهر ضد الشرطة والسلطات.

وقال المحامي علاء تلاوي، الموكل بالدفاع عن المعتقلين إن 'المعتقلين سوف يمكثوا اليوم في محطة الشرطة، وسيجري تقديمهم غدا لمحكمة الصلح في بيتح تكفا، للنظر بطلب تمديد الاعتقال'.

وداهمت قوات كبيرة من الشرطة صباح اليوم، الأحد، مدينة الطيبة وبالتحديد المنطقة الغربية شرق مدينة قلنسوة، وقامت بتطويق المنطقة ونفذت الآليات والجرافات الضخمة التي أحضرتها جريمة هدم منزل إبراهيم زبارقة بحجة البناء غير المرخص.

وأفاد مراسلنا أن الآليات هدمت أيضا منزلا من الصفيح يعود لأسرة أحمد نصاصرة.

ومنعت الشرطة الأهالي من التوجه إلى المنطقة وأغلقت الشوارع والمداخل في الطيبة وقلنسوة. واندلعت مشادات كلامية سرعان ما تطورت إلى مواجهات بين الأهالي والشرطة في محيط منزل إبراهيم زبارقة.

وهرع عدد كبير من المواطنين من الطيبة وقلنسوة في محاولة لمنع تنفيذ جريمة الهدم.

اقرأ أيضًا| الطيبة: مواجهات بين الشرطة والأهالي بعد هدم منزلين

التعليقات