تقديم تصريح ادعاء ضد شبان من عرعرة بشبهة مساعدة ملحم

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم، الأحد، في المحكمة المركزية بمدينة حيفا تصريح مدعي بحق ثلاثة شبان من عرعرة وذلك في أعقاب الاشتباه بأنهم قدموا المساعدة للشاب نشأت ملحم بعد تنفيذه عملية إطلاق النار في مدينة تل أبيب.

تقديم تصريح ادعاء ضد شبان من عرعرة بشبهة مساعدة ملحم

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم، الأحد، في المحكمة المركزية بمدينة حيفا تصريح مدعي بحق ثلاثة شبان من عرعرة وذلك في أعقاب الاشتباه بأنهم قدموا المساعدة للشاب نشأت ملحم بعد الاشتباه بتنفيذه عملية إطلاق النار في مدينة تل أبيب.

وتعتزم النيابة تقديم لائحة اتهام بحق المشتبهين الثلاثة خلال الأيام القريبة.

يذكر أنه يترافع عن المشتبهين كل من المحامين عادل بويرات، علي سعدي وجميل خطيب. 

يذكر أنه بعد أسبوع كامل من البحث المتواصل والمكثّف عن منفّذ عمليّة تل أبيب، نشأت ملحم، قامت قوّات من وحدات شرطيّة وعسكريّة خاصّة بقتل ملحم في قرية عرعرة بتاريخ 8.1.2016 وذلك بعد أن طوّقت هذه الوحدات أحياءً كاملة من قرية عرعرة، بعد توفّر معلومات عن وجود ملحم في مسقط رأسه، بجانب 'المركز الإسلاميّ' بعرعرة.

وزعم جهاز الأمن الإسرائيلي العامّ (الشاباك) في بيان عمّمه بشأن نشأت ملحم، أنّه وبناءً على معلومات استخباراتيّة، وصلت قوّات خاصّة من الشّرطة والجيش الإسرائيليّين لمنطقة قرية عارة، إلى منطقة اختباء ملحم.

 وزعمت أجهزة الأمن أنّ 'ملحم قام بالتعرّف على مقاتلي جهاز الأمن العامّ والوحدات الخاصّة التي اقتربت من البناية التي اختبأ بها، فحاول الفرار، ليطلق النيران لاحقًا صوب القوّات، من سلاح 'فالكون' الذي بحوزته. القوّات الخاصّة أطلقت النّيران صوبه وأردته قتيلاً على الفور'.

وادعت أنّ 'السّلاح الذي استخدمه ملحم لحظةَ المواجهة، هو ذات السّلاح الذي استخدمه في عمليّة تل أبيب'.

ومرّ سكّان منطقة وادي عارة عمومًا، وعرعرة على وجه الخصوص، أيّامًا عصيبةً في أعقاب التّفتيشات المكثّفة للقوّات الشّرطيّة والعسكريّة الخاصّة في هذه المنطقة.

وقد حاولت الشّرطة الإسرائيليّة، بالتّعاون المباشر مع وحدات خاصّة من الجيش وجهاز الأمن العامّ، على مدار أسبوعٍ كاملٍ (منذُ يوم الجمعة السّابق) العثور على نشأت ملحم، في العديد من المناطق والقرى والبلدات العربيّة واليهوديّة، ابتداءً من تل أبيب، مرورًا بهرتسليا، وانتهاءً بعرعرة وباقة الغربيّة.

اقرأ أيضًا| عرعرة: تمديد اعتقال شابين للاشتباه بمساعدة ملحم

التعليقات