غطاس يلتقي السكرتير العام لمنظمة الـOECD بشأن أم الحيران

وخلال اجتماع لمجلس إدارة جامعة بن غوريون في بئر السبع، بمشاركة غوريا، قدّم النائب باسل مداخلة شرح فيها أوضاع العرب في الداخل متطرقًا للخطة الاقتصادية الحكومية والاشتراطات التي تضعها الحكومة لتنفيذها، وطالب غطاس الـOECD بمراقبة...

غطاس يلتقي السكرتير العام لمنظمة الـOECD بشأن أم الحيران

التقى النائب عن التجمع الوطني في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، السكرتير العام لمنظمة دول الـOECD، خوزيه أنخيل غوريا، وهو أحد الشخصيات المؤثرة في العالم، حيث قام بتسليمه رسالة باسم القائمة المشتركة بخصوص مخطط تهجير قريتي أم الحيران وعتير، طالبًا منه التدخل لدى حكومة نتنياهو لمنع تهجير القريتين وإيجاد الحلول السكنية لهم في موقعهم ضمن التخطيط الجديد.

 وقال النائب غطاس إن المؤسسة الصهيونية لا تزال بعد 68 سنة تنفذ مشروعًا استعماريًا استيطانيًا يسمح بطرد العرب وتوطين اليهود، وتثبت أن المواطنة لا تحمي العربي من براثن هذا المشروع، وأضاف أن منظمة كالـOECD يجب أن لا تقبل بعضوية إسرائيل فيها، في حال قامت بتطهير عرقي عبر هدم قرى عربية وتهجير أهلها بهدف إقامة بلدات يهودية.

وخلال اجتماع لمجلس إدارة جامعة بن غوريون في بئر السبع، بمشاركة غوريا، قدّم النائب باسل مداخلة شرح فيها أوضاع العرب في الداخل متطرقًا للخطة الاقتصادية الحكومية والاشتراطات التي تضعها الحكومة لتنفيذها، وطالب غطاس الـOECD بمراقبة الحكومة لتنفيذ التزاماتها.

 وعن اللقاء قال غطاس "هذا عمل دولي على أرفع مستوى يبغي كشف وجه العنصرية الإسرائيلية، من ناحية ويلاحق إسرائيل لتنفيذ التزاماتها من جهة"، هذا واتفق غطاس وغوريا على عقد اجتماع عاجل مع القائمة المشتركة لمتابعة المطالب التي طرحت خلال اللقاء.

التعليقات