بمبادرة غطاس: عودة بث قناة الكنيست للبيوت العربية

صادقت سلطة البث بالكوابل والأقمار الصناعية على التقاط قناة الكنيست (99) عبر الأقمار الصناعية.

بمبادرة غطاس: عودة بث قناة الكنيست للبيوت العربية

النائب د. باسل غطاس

صادقت سلطة البث بالكوابل والأقمار الصناعية على التقاط قناة الكنيست (99) عبر الأقمار الصناعية.

واجتمع رئيس الكنيست يولي إدلشطاين، أمس الأربعاء، في مكتبه مع النواب العرب وأخبرهم بالقرار الذي اتخذ بناء على طلب النواب العرب وعلى رأسهم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس. وشارك في الجلسة مدير عام الكنيست رونين بلوت.

وقدم مدير عام الكنيست شرحا عن عملية التوصل إلى القرار بالأمس، في أعقاب توجهه إلى سلطة البث بالكوابل والأقمار الصناعية وعن حصولهم على موافقة خاصة من رئيس الكنيست لتمويل تكاليف البث الفضائي.

يُذكر أنه قبل عدة سنوات قررت الكنيست، من منطلقات اقتصادية، إيقاف بث قناة الكنيست عبر الأقمار الصناعية المفتوحة والاكتفاء ببثها عبر 'عيدان بلوس'، مفترضين أن هذا القرار لن يمس بجمهور المشاهدين، ولكن بعد التوجهات الكثيرة التي وصلت إلى الكنيست أن الأقمار الصناعية أكثر انتشارا في المجتمع العربي، قررت الكنيست تجديد بث قناة الكنيست عبر الأقمار الصناعية.

وقال إدلشطاين إن 'هذه خطة مهمة جدا من خلالها سنوصل عمل الكنيست، من خلال قناة الكنيست، إلى الجمهور العربي وغيره، الذي مُنع حتى الآن من مشاهدة قناة الكنيست. سهولة الوصول إلى عمل الكنيست، شفافية عمل الكنيست هي بالنسبة لنا من أهم الأشياء وسنستمر بالعمل من أجل تطبيقها'.  

وعبر النائب غطاس عن رضاه تجاه القرار، وأشار إلى 'أهمية عدم تهميش المشاهد العربي عن الحيز الإعلامي نظرا للواقع السياسي الذي نعيش فيه هذه البلاد إضافة إلى أهمية الشفافية في العمل البرلماني الذي يجب أن يطلع عليه المشاهد العربي'. 

اقرأ أيضًا | المشتركة تلتقي ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

 

التعليقات