باقة الغربية: تشكيل ائتلاف ومقاطعة "العهد الجديد"

وسط مقاطعة كتلة "العهد الجديد"، صوّت المجلس البلدي في مدينة باقة الغربية مساء أمس، الأربعاء، على ائتلاف المجلس البلدي، ونال تأييد 8 أعضاء إلى جانب رئيس البلدية، المحامي مرسي أبو مخ، فيما تغيب عن الجلسة 7 أعضاء من كتلة "العهد الجديد".

باقة الغربية: تشكيل ائتلاف ومقاطعة "العهد الجديد"

وسط مقاطعة كتلة 'العهد الجديد'، صوّت المجلس البلدي في مدينة باقة الغربية مساء أمس، الأربعاء، على ائتلاف المجلس البلدي، ونال تأييد 8 أعضاء إلى جانب رئيس البلدية، المحامي مرسي أبو مخ، فيما تغيب عن الجلسة 7 أعضاء من كتلة 'العهد الجديد'.

وصوّت 8 أعضاء والرئيس على تولي منصب القائم بأعمال الرئيس، باسل بيادسة لمدة سنتين، يليه إياد مواسي لسنتين، ولمنصب نائب أول صالح عايد مجادلة الذي سيتولى المنصب لمدة سنتين يليه غسان عثامنة لسنتين، وكنائب ثالث يكون أمجد عويسات لمدة سنتين ثم المحامي عبد مصاروة لسنتين متبقيتين.

وتمكن رئيس بلدية باقة الغربية قبل يومين من تشكيل ائتلاف للمجلس البلدي مؤلف من ثمانية أعضاء إضافة إليه عرضه للتصويت في جلسة مساء الأربعاء.

وعقدت الجلسة وسط حضور شعبي من عشرات الداعمين للرئيس المنتخب وأعضاء الائتلاف.

أبو مخ: دقت ساعة العمل لتعمير باقة

بارك رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، الائتلاف الذي صوت عليه المجلس البلدي.

وقال رئيس البلدية، إننا 'نبارك الائتلاف وانتخاب القائم بالأعمال والنواب ونبارك لأهالي باقة الغربية هذا الائتلاف الذي شكل رغم ما مرت به بلدية باقة الغربية من مرحلة غير سهلة واستئناف على نتائج الانتخابات، فقد بالأيام الأخيرة شرعنا في مفاوضات وتشكيل الائتلاف الذي صوتنا عليه'.
وأضاف أن 'هذا الائتلاف يضم جميع أطياف باقة الغربية بجميع عائلاتها، ائتلاف مؤلف من أناس يحبون هذا البلد، ونشكر جميع أعضاء الائتلاف. هذا الائتلاف تشكل من أجل مصلحة باقة الغربية ونثق أنه يهدف من أجل تعمير وبناء باقة بهمة الشباب وتجربة وخبرة الكبار'.

وتابع أنه 'عقب هذا الائتلاف نؤكد أنه دقت ساعة العمل من أجل تعمير وبناء وتطوير باقة، وعلى هذا الأساس ترشحنا وخضنا الانتخابات، فهدفنا ليس الكراسي والمناصب وإنما خدمة باقة وأهلها وتطوير المدينة'.

وجاء في بيان صادر عن كتلة 'العهد الجديد' عقب التصويت على ميزانيات غير اعتيادية للبلدية أنه 'عقدت قبل أيام جلسة بلدية باقة الغربية بحضور رئيس وأعضاء البلدية جميعا، استمرارا لعهدنا أمام الله أن نعمل بشفافية مطلقة، وأن نطلع الجمهور علی مستجدات الأمور وخطوات كتلة 'العهد الجديد' خطوة بخطوة، وجاء هذا البيان ليوضح أين تقف كتلة 'العهد الجديد اليوم؟'.

وأضاف أنه 'تعاهدنا بيننا أعضاء كتلة 'العهد الجديد' وقد عاهدنا الناس أيضا أن نعمل لصالح المواطن ونرفع المظلمة عنه وندافع عن حقوقه، وأن نضع نصب أعيننا مصلحة باقة الغربية في كل قول أو فعل أو موقف أو قرار، ومن هذا المنطلق صوتنا في الأمس مع 14 ميزانية غير اعتيادية لأنها تصب في مصلحة مدارسنا وطلابنا وأهلنا. كان من المقرر سلفا أن نصوت ضد ميزانية تطوير المسرح وذلك لأن أعضاء الكتلة طلبوا من الرئيس توضيحا وخرائط لماذا ستخصص ميزانية مليون و 600 ألف شيقل، حرصا منا علی المال العام وكيف يتم صرفه، ولكن كالعادة لم يقدم الرئيس أي توضيح للأمر مما اضطرنا للتصويت ضد هذا البند، صوتنا ضد هذه الميزانية، ولكن تمت الموافقة علی الميزانية، كيف؟!!!!
في الأمس انسحب عضو البلدية الأخ أمجد عويسات من كتلة العهد الجديد، فأصبحت الكتلة تقف علی 7 أعضاء وهم أحمد مواسي، محمد أبو مخ، شريف شايب، بهاء مواسي، حسن فدعوس، عامر أبو حسين وطه عنبوسي'.

التعليقات