حورة: إحياء ذكرى شهيدات النقب

أحيت قرية حورة في النقب أمس، السبت، ذكرى شهيدات النقب اللاتي قتلن العام الماضي في حادث طرق مأساوي أثناء عودتهن من المسجد الأقصى في حافلة تابعة لمؤسسة البيارق، ما أدى إلى ارتقاء ثماني شهيدات من القرية ومحيطها في الحادث المروع.

حورة: إحياء ذكرى شهيدات النقب

صور من المكان حورة

أحيت قرية حورة في النقب أمس، السبت، ذكرى شهيدات النقب اللاتي قتلن العام الماضي في حادث طرق مأساوي أثناء عودتهن من المسجد الأقصى في حافلة تابعة لمؤسسة البيارق، ما أدى إلى ارتقاء ثماني شهيدات من القرية ومحيطها في الحادث المروع.

ونظّمت لجنة شهيدات الأقصى العديد من الفعاليات إحياء للذكرى، اشتملت على زيارات لأضرحة الشهيدات، واختتمت بمهرجان حاشد في قاعة المركز الجماهيري في حورة بحضور واسع، ضم وفودا من القدس والمثلث وسائر مناطق الداخل الفلسطيني.

تولى عرافة المهرجان، أحمد السيد، مرحبا بالحضور، وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، تحدثت الداعية سوسن مصاروة عن شهيدات المسجد الأقصى المبارك، كما حثّت في كلمتها على ضرورة نصرة المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، والسير على خطى الشهيدات في هذا المقام، معتبرة أن الشهادة على طريق نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك هي وسام شرف في الدارين.

وأبرقت بتحية للأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله على يد الاحتلال.

وتحدث باسم ذوي الشهيدات، يونس النباري، وشكر في كلمته كل من ساهم في إحياء ذكراهن. وتمنى أن تعم شفاعة الشهيدات كل من ساهم وحضر في هذا اليوم المشهود في النقب.

وألهب المنشد حسين مرعي من فرقة الأندلس الحضور بأناشيده الوطنية بين الفقرات حيث تفاعل معه الحضور.
وتحدث النائب عن القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، عن الدور العظيم الذي يقوم فيه الشيخ رائد صلاح نصرة وانتصارا لقضايا القدس والأقصى والنقب وكافة مناطق الداخل الفلسطيني.
وأكد أن 'الأقصى سيبقى إسلاميا مهما تغطرست المؤسسة الإسرائيلية بسياساتها الإرهابية والعدوانية'.

وتحدثت أم مالك باسم المرابطات، وناشدت خلال كلمتها بشد الرحال إلى المسجد الاقصى والرباط فيه.

وألقت الطفلة استبرق كلمة مؤثرة تفاعل معها الحضور حيث طلبت من الجميع الوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهيدات. كما بعثت بتحية صمود للأسير المناضل محمد القيق. وقالت للذين حظروا الحركة الإسلامية (الشمالية) إن 'الحركة قادرة بفضل الله على تجاوز هذه المحنة بقوة وعزيمة وثبات يجعلها أقوى مما كانت'.

وأشاد الشيخ رائد صلاح بكل من شارك في هذا اليوم المشهود، 'يوم ذكرى شهيدات الأقصى المبارك'.

وأكد 'إننا ماضون في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات وسنبقى نردد قادمون يا قدس قادمون يا أقصى من النقب والجليل والمدن الساحلية والمثلث'.

ودعا لشهيدات الأقصى متمنيا على الله أن 'يبعثن يوم القيامة وعلى رؤوسهن تيجان الوقار والافتخار'.

قائمة بأسماء ضحايا الحادث المأساوي:

فاطمة أبو القيعان، منوة أبو القيعان، كفاية العصيبي، يسرى النباري، خضرة السيد، نورة الأطرش، زانة أبو طريش ونعمة أبو شحيطة.

النقب: تشييع جميع جثامين ضحايا الحادث المأساوي

حورة النقب: إضراب وحداد على ضحايا الحادث المأساوي

حورة النقب: تمديد اعتقال سائق شاحنة بشبهة التسبب بالحادث المأساوي

 

التعليقات