كفركنا: التجمع ينظم تظاهرة مناصرة للقيق

نظم التجمع الوطني الديمقراطي – فرع كفركنا، تظاهرة احتجاجية على مفرق القرية، نصرة للأسير الصحافي محمد القيق المحتجز في مشفى العفولة والمضرب عن الطعام منذ 87 يوماً

كفركنا: التجمع ينظم تظاهرة مناصرة للقيق

صور من التظاهرة

نظم التجمع الوطني الديمقراطي – فرع كفركنا، تظاهرة احتجاجية على مفرق القرية، نصرة للأسير الصحافي محمد القيق المحتجز في مشفى العفولة والمضرب عن الطعام منذ 87 يوماً.

ورفع المتظاهرون خلال التظاهرة شعارات منددة بالاعتقال الإداري للأسير محمد القيق، وأخرى مطالبة بإطلاق سراحه لسوء حالته الصحية، وكان من بين الشعارات 'أنقذوا محمد القيق' و'الحرية لأسرى الحرية' و'لا للاعتقال الإداري'.

ووقعت خلال التظاهرة مشادات كلامية بين قوات من الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين، في أعقاب محاولة يهود مارين من المكان باستفزاز المتظاهرين، الأمر الذي لم يرق للمتظاهرين ما أدى إلى وقوع مشادات كلامية بينهم والشرطة.

وذكر رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، واصل طه، أن 'وقفتنا اليوم جاءت كرد طبيعي من منطلق وطني وإنساني للتضامن مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 85 يوماً، وأيضاً لاستنكار الملاحقة المستمرة للمتضامنين مع الأسير القيق'.

اقرأ أيضا: منسق أممي: الاستيطان عائق أمام السلام

واختتم أننا 'في فرع التجمع الوطني الديمقراطي بكفركنا قررنا التظاهر ورفع الشعارات المطالبة بإطلاق سراح القيق ووقف الملاحقات السياسية'.

التعليقات