الجمعة في الناصرة: مؤتمر "المقاطعة وفلسطينيو الـ48"

تعقد "لجنة المقاطعة 48" و "متحرّكين" و "حراك حيفا" مؤتمرا بعنوان "المقاطعة وفلسطينيّو الـ48: ما بين الأصداء الدوليّة والسياقات المحليّة"، وذلك يوم الجمعة المقبل في قاعة سينمانا بمدينة الناصرة.

الجمعة في الناصرة: مؤتمر "المقاطعة وفلسطينيو الـ48"

تعقد 'لجنة المقاطعة 48' و 'متحرّكين' و 'حراك حيفا' مؤتمرا بعنوان 'المقاطعة وفلسطينيّو الـ48: ما بين الأصداء الدوليّة والسياقات المحليّة'، وذلك يوم الجمعة المقبل في قاعة سينمانا بمدينة الناصرة.

وفي البرنامج افتتاح وترحيب تقدمه نجوان بيرقدار من 'لجنة المبادرة لمؤتمر المقاطعة' وكلمة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، وكلمة تضامنيّة من كوارا كيكانا- جنوب أفريقيا.

ويشمل البرنامج كذلك حلقات حول 'تجارب من المقاطعة ومناهضة التطبيع في أراضي الـ48: هل هي ضروريّة؟ ماهي تحدّيّاتها؟' حيث يقدم رجا زعاترة- معايير المقاطعة والتطبيع وتجربة لجنة الـ48، عنات مطر- الأكاديمية الإسرائيليّة كشريك في القمع، علي باري- تجربة متحرّكين في مقاطعة HP والتحديات في الـ 48، سوسن زهر- قانون المقاطعة وقرار المحكمة العليا، الميسر: محمد كبها.

وحول 'التواصل الثقافي ومناهضة التطبيع: في سياق الداخل الفلسطينيّ' تقدم سهى عراف عن الإنتاج بتمويل إسرائيلي وتحدياته، وسيم خير- السينما والمسرح خارج أطر التمويل الإسرائيلي، علي مواسي- النشاطات التطبيعيّة والعروض الثقافية من الوطن العربي في البلاد، الميسّر: خليل غرة.

وحول 'حركة المقاطعة BDS من المحلّي إلى العالميّ: التأثير، الآفاق والتحديات' تقدم حنين معيكي- تجربة القوس في مناهضة الغسيل الوردي، هديل بدارنة- تواطؤ شركات إسرائيليّة وعالميّة في الربح من الاحتلال، عمر البرغوثي- حركة المقاطعة BDS: التطوّرات الأخيرة والآفاق المستقبليّة، الميسرة: راية نعامنة. ويختتم المؤتمر بنقاش حول آليات العمل والخطوات المستقبلية.

التعليقات