العفولة: تظاهرة احتجاجية ضد استمرار اعتقال الأسير القيق

وطالب المتظاهرون سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لعائلة القيق بزيارته، خاصة في أعقاب تدهور حالته الصحية بشكل خطير، الأمر الذي يتهدد حياته في أي لحظة

العفولة: تظاهرة احتجاجية ضد استمرار اعتقال الأسير القيق

شارك العشرات من فلسطينيي الداخل مساء اليوم، الأربعاء، في تظاهرة احتجاجية مقابل مستشفى العفولة، احتجاجا على استمرار احتجاز السلطات الإسرائيلية للأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 92 يوما.

ونظمت التظاهرة الاحتجاجية لجنة الحريّات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية.

وهتف المتظاهرون بعدة شعارات تضامنية مع القيق، بينها 'نعم لإطلاق سراح القيق'، 'محمد قيق يا بطل اسمك هز المعتقل'، 'مي +ملح=كرامة'.

وندّدت الوقفة بالسياسة التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية مع المتضامنين مع القيق.

وطالب المتظاهرون سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لعائلة القيق بزيارته، خاصة في أعقاب تدهور حالته الصحية بشكل خطير، الأمر الذي يتهدد حياته في أي لحظة.

كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن القيق فورا، الذي يخضع لاعتقال إداري من دون محاكمة، في أعقاب تدهور حالته الصحية يوما بعد يوم، محمّلين السلطات المسؤولية عن حياته.

ودعت لجنة الحريّات إلى المشاركة في صلاة الجمعة القطرية والتي سيكون خطيبها الشيخ د. رائد فتحي، بعد غد، مقابل مستشفى العفّولة تضامنا مع القيق.

وتواجدت قوات كبيرة من الشرطة قرب مكان التظاهرة، التي انتهت من دون اي حدث استثنائي.

وقال سكرتير التجمع في أم الفحم، ورئيس اللجنة الشعبية في المدينة للتضامن مع القيق، محمود أديب اغبارية، لعرب 48 إن 'هذه التظاهرة هي استجابة لنداء لجنة الدفاع عن الحريات. إننا ومن خلال هذه الوقفة نؤكد على أن المناضل الذي يصارع الموت انتصارا للحرية والحياة الحرة الكريمة الصحافي محمد القيق هو من يعيد لشعبنا الفلسطيني كرامته وعزته. وفي هذه الوقفة أيضا، نحمل السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية عن أي تطور يطرأ جراء استمرار اعتقاله'.

اقرأ/ي أيضًا | حيفا: وقفة تضامنية مع الأسير القيق

التعليقات