عتير وأم الحيران: استعدادات لمظاهرة شعبية رفضا للتهجير

دعت اللجنة المحلية في قريتي عتير وأم الحيران للمشاركة في المسيرة والمظاهرة الشعبية يوم الخميس الموافق 03.03.2016 حيث تبدأ المسيرة الساعة 10:45 من مكتب سلطة توطين البدو في مركز النقب حتى الوصول إلى ساحة محكمة بئر السبع،

عتير وأم الحيران: استعدادات لمظاهرة شعبية رفضا للتهجير

دعت اللجنة المحلية في قريتي عتير وأم الحيران للمشاركة في المسيرة والمظاهرة الشعبية يوم الخميس الموافق 03.03.2016 حيث تبدأ المسيرة الساعة 10:45 من مكتب سلطة توطين البدو في مركز النقب حتى الوصول إلى ساحة محكمة بئر السبع وهناك ستقام وقفة احتجاجية في نهاية المسيرة الساعة 11:30 وذلك رفضا للتهجير والتشريد الذي أصبح خطرا داهما بعد رفض كل الجهود القضائية المبذولة ومصادقة المحكمة الإسرائيلية العليا على قرار التهجير.

وستنظم سفريات للمظاهرة من كافة أنحاء البلاد.

وأكدت اللجنة أن 'هذا النشاط النضالي يأتي بعد انسداد الأفق أمام المسار القضائي حيث بات واضحا أكثر من ذي قبل أن التعويل، كل التعويل، كما علمتنا تجربة سنين من النضال هو على صمود الناس وقوة عزيمتهم. نحن أهالي أم الحيران قد قطعنا على أنفسنا عهدا وعقدنا النية بالصمود والثبات على هذه الأرض الزكية رغم كل الظروف. وكما يعلم الداني والقاصي أن سياسة التهجير والهدم لن تتوقف عند أم الحيران فقرى الزرنوق، بير المشاش وقطامات باتت مهددة أيضا. كما أن أعمال الهدم والتنكيل والتخريب تطال كل صوب وحدب وهناك ما يزيد عن خمسين ألف بيت مهدد في كافة البلاد بذرائع واهية وحجج ملفقة. إنها مسؤوليتنا جميعا برفع كلمة الحق فكيف يهجر العرب سكان الأرض والزمان بثلة من المستوطنين لإقامة بلد يهودي يحمل اسم حيران طمسا للتاريخ وسرقة للأسماء'.

اقرأ أيضًا | لجنة الداخلية تبحث قضية عتير- أم الحيران

وشددت أن 'دعمكم لنا يعزز من صمودنا ويشدد عضدنا، فأم الحيران ليست وحيدة، لها أهل وشعب يساندها ويحميها. إننا يا شعبنا إذ نهيب بكم لدعمنا والذود عنا بكل ما استطعم من قوة، شاركونا بالتظاهر والاحتجاج أينما كنتم وتذكروا أم الحيران التي تأبى إلا أن تقاوم وتصمد. واعلموا علم اليقين أنه بمقدورنا كف الأذى عن قرانا كما فعلنا بالسابق حين تصدينا لمخطط برافر الغاشم وأرغمنا الدولة على التراجع والانكفاء، وهي اليوم تحاول تطبيق هذا المخطط بالتحايل وبصمت مطبق منا جميعا'.

التعليقات