درعي ينفي موافقته على تجميد هدم البيوت العربية

بيان درعي يتناقض مع بيان أصدره النائب أيمن عودة، وجاء فيه أنه "أعلن وزير الداخلية أرييه درعي في جلسة لجنة الداخلية قبل قليل عن موافقته على اقتراح وقف هدم البيوت العربية"

درعي ينفي موافقته على تجميد هدم البيوت العربية

اعتبر وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، أن تجميد سياسة الحكومة بهدم المنازل العربية بحجة البناء غير المرخص ليس ضمن صلاحيات وزارته.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، فإن درعي قال خلال اجتماع لجنة الداخلية التابعة للكنيست إن 'رؤساء سلطات محلية عربية توجهوا إليه من أجل تجميد هدم البيوت التي بُنيت بصورة غير قانونية في الوسط العربي'.

وأضاف البيان أن 'الوزير درعي قال إن قرارا كهذا ليس ضمن صلاحيات وزارة الداخلية، ويفترض أن يطرح للنقاش في الحكومة وهناك سيُتخذ القرار'.  

وكان النائب أيمن عودة، أصدر بيانا جاء فيه أنه 'أعلن وزير الداخلية أرييه درعي في جلسة لجنة الداخلية قبل قليل عن موافقته على اقتراح وقف هدم البيوت العربية'.

وأضاف البيان أن 'النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة قد اجتمع مع الوزير درعي أول أمس وقدّم له اقتراحا خطيا لوقف هدم البيوت العربية لمدة سنة ونصف السنة من أجل إتاحة المجال لقوننة البيوت المبنية بدون رخص ومن أجل تخطيط سليم. ويأتي هذا اللقاء بين عودة ودرعي بعد أن أعلن وزير الإسكان غلانط عن تبنيه للاقتراح الذي تقدم به عودة'، بحسب نص بيان النائب عودة.

وتابع بيان النائب عودة أنه 'عُقد لقاء بالأمس بين درعي ورؤساء السلطات المحلية العربية حيث تحدثوا عن تفاصيل الخطة'.

ومضى البيان أنه 'عقب النائب عودة بأن القائمة المشتركة مع رؤساء السلطات المحلية العربية يقدمون اقتراحا مقنعا لوقف هدم البيوت، وموقف الوزير درعي خطوة مهمة ولكننا نطالب بموقف حكومي رسمي'. 

التعليقات