جبهة الناصرة لعلي سلام: مستعدون لبحث اقتراح الائتلاف

بعثت جبهة الناصرة الديمقراطية اليوم، الخميس، رسالة جوابية إلى رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، تبلغه فيها استعدادها للتباحث في اقتراحات الائتلاف الشامل، معبرة عن أملها أن تكون الدعوة التي أطلقها سلام "صادقة".

جبهة الناصرة لعلي سلام: مستعدون لبحث اقتراح الائتلاف

جلسة بلدية الناصرة (صورة من الأرشيف)

بعثت جبهة الناصرة الديمقراطية اليوم، الخميس، رسالة جوابية إلى رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، تبلغه فيها استعدادها للتباحث في اقتراحات الائتلاف الشامل، معبرة عن أملها أن تكون الدعوة التي أطلقها سلام 'صادقة'.

وقالت جبهة الناصرة في رسالتها الموقعة من سكرتيرها، سلام بلال، إنه 'لا شك أن حملة التحريض التي تتعرض لها الجماهير العربية في البلاد، من خلال حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو- بينت، والتي تمارس التحريض العنصري المعادي للعرب وتعتمد سياسة التضييق والخناق، باتت تنعكس بشكل خطير على مستقبل الجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل، سواء في شح الميزانيات للمجالس المحلية العربية أو إقرار ميزانيات مشروطة بما لا نقبل به على الإطلاق، قضايا الأرض والمسكن وعدم توسيع مسطحات البلدات العربية، سياسة هدم البيوت العربية، بذريعة ما يسمى 'البناء غير المرخص'، إلى جانب الملاحقات السياسية لمنتخبي الجمهور والمؤسسات الفاعلة في المجتمع العربي وتضييق ما تبقى من الحيز الديمقراطي من خلال شرعنة المواقف اليمينية المتطرفة، عبر سن قوانين عنصرية في الكنيست آخرها قانون 'الإقصاء'، كل هذا مع استمرار افتعال العراقيل أمام أي مبادرة تسعى للتوصل إلى تسوية سياسية للقضية الفلسطينية وتوقف المفاوضات، الأمر الذي يحتاج إلى رص الصفوف والنضال الوحدوي تحت سقف لجنة المتابعة واللجنة القطرية والأطر الوحدوية الأخرى، من أجل التصدي لسياسة الحكومة نتنياهو- بينت العنصرية وتحقيق حقوقنا القومية والمدنية وحفاظا على وجودنا ومستقبلنا'.

وعلى صعيد الناصرة، ذكرت الجبهة أن 'المدينة تتعرض في الفترة الأخيرة إلى العديد من القضايا والأحداث التي تعكر أجواءها، أخطرها العنف وفوضى السلاح، الأمر الذي يؤكد ضرورة بناء برنامج عمل تشارك في صياغته كل ألوان الطيف النصراوي، من هيئات ومؤسسات وشخصيات، انطلاقا من مسؤوليتنا للحد من هذه الظواهر وتعميق أجواء الوحدة بين أهل المدينة. وانطلاقا من مصلحة الناصرة وأهلها، وعلى الرغم من الأجواء التحريضية والتهجمات والتصريحات التي أطلقها رئيس البلدية، وعكست روحا عدائية تجاه الجبهة والحزب الشيوعي وقياداتها المحلية والقطرية، وتجلت بشكل واضح أيضا في التعامل المتوتر تجاه أعضاء الكتلة في البلدية (والمستمرة رغم إرسال رسالتك وحتى اليوم)، بحثت هيئات الجبهة رسالتكم بمسؤولية وموضوعية'.

وأكدت الجبهة ضرورة 'ضمان وحدة أهل المدينة وتقدمها وتعزيز مكانتها المحلية والعالمية، والحفاظ على وجهها الوطني، وإرساء قيم المساواة والاحترام المتبادل ونبذ كل أشكال الفئوية'.

وأضافت أن 'كتلة الجبهة تعمل في بلدية الناصرة، كمعارضة مسؤولة تضع مصلحة المدينة وأهلها فوق أية اعتبارات أخرى، وتسعى بكل قوتها لتنفيذ هذا المبدأ، فانتقدت الأخطاء وتقدمت بعدة استجوابات وطلبات قانونية للاطلاع على وثائق بلدية، واقترحت مواضيع لجدول الأعمال، لم تستجب لمعظمها، ما استدعى التوجه إلى المحكمة أكثر من مرة، لاستصدار أوامر تلزمك التقيد بأحكام القانون وتلبية طلبات أعضاء كتلة الجبهة، ناهيك عن التعامل المجحف بحق قسم من موظفي البلدية وبعض المؤسسات الأهلية الفاعلة في المدينة. ومن جهة أخرى بادر أعضاء كتلة الجبهة إلى طرح مواضيع ذات أهمية على جدول أعمال المجلس البلدي وأيدت كتلة الجبهة القرارات الصحيحة وصوتت إلى جانب كل مشروع يخدم المصلحة العامة، خصوصا الميزانيات المخصصة لمشاريع في المدينة. دعونا قبيل وبعد الانتخابات البلدية الأخيرة، إلى إقامة ائتلاف شامل في المجلس البلدي، وكنا قد عرضنا عليك في حينه مسودة اتفاقية ائتلاف وافقت عليها، ثم عدت وتراجعت عنها، كذلك فعلت مع اقتراح لجنة الوفاق والتي ما زالت تحتفظ بالنص الذي وقعت عليه في حينه'.

وجاء في الرسالة أيضا أن 'جبهة الناصرة قامت قبل أكثر من شهر بتشكيل لجنة حوار يركزها د. إياد جهشان، عضو مكتب الجبهة، بهدف اللقاء مع أحزاب وأطر وأفراد للتباحث حول وضع المدينة وإمكانية التعاون المستقبلي لما فيه مصلحة الناصرة. وقد أجرت عدة لقاءات بروح إيجابية تبعث على التفاؤل، وأن جبهة الناصرة تتعامل بمسؤولية مع كل مبادرة من شأنها أن تساهم في إعادة الأجواء الطيبة إلى المدينة مع الحفاظ على المواقف السياسية والمحلية والمسار الوطني الثابت. وعليه، فإن جبهة الناصرة الديمقراطية على استعداد للتباحث في اقتراحك حول ائتلاف شامل في بلدية الناصرة، آمله أن تكون فعلا دعوة صادقة هدفها تصليح مسار العمل البلدي والتعاون بين الجميع لما فيه مصلحة المدينة ووحدة أهلها، وشعبنا كله'.

اقرأ/ي أيضًا | الجبهة بمجد الكروم: عضو في الائتلاف وآخر في المعارضة

 

التعليقات