بشرى لأهالي الشاغور: المواصلات تقرر حل أزمة شارع 85

تلقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، ردا من مديرعام وزير المواصلات حول الأزمة الخانقة في شارع عكا- صفد المعروف بشارع 85 في المقطع العابر لقرى الشاغور،

بشرى لأهالي الشاغور: المواصلات تقرر حل أزمة شارع 85

ازدحامات مرورية في مفرق البعنة ودير الأسد

*المواصلات تقرر تخطيط جديد وإضافة مسالك لكل جهة

* النائب غطاس: قرار مهم رغم أنه مرحلي فقط


تلقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، ردا من مديرعام وزير المواصلات حول الأزمة الخانقة في شارع عكا- صفد المعروف بشارع 85 في المقطع العابر لقرى الشاغور والتي يعاني الأهالي بها من أزمات مرورية خانقة بسبب تدني البنى التحتية في مقطع الشارع وضيق المسالك وكثرة الإشارات الضوئية والمفارق، حيث قررت الوزارة الشروع بحل الأزمة.

وبحسب قرار الوزارة سيتم البدء بتخطيط جديد للمقطع الواصل بين المفترق الشرقي لكرميئيل وبين مفترق حنانيا إضافة إلى توسيع الشارع بواسطة مسلك إضافي من كل جهة.

وكان النائب غطاس قد توجه لوزارة المواصلات وعقد اجتماعا مع مدير عام الوزارة، عوزي يتسحاكي، بهذا الشأن وطلب حلا مرحليا للأزمة في الشارع بعد أن أوضحت الوزارة في ردها الأولي أن تكلفة ترميم الشارع تضاهي المليارد شيكل، الأمر الذي بحاجة لقرار تخطيطي وإدراج بنود جديدة في الميزانية.

وقال النائب د. باسل غطاس إن 'قرار توسيع الشارع وإضافة مسالك مهم رغم أنه مرحلي، حيث لا يمكن أن ينتظر الأهالي التخطيط وميزانية العام القادم، ولا بد من حلول مرحلية لتخفيف الأزمة المرورية الخانقة'. 

اقرأ/ي أيضًا | غطاس يتابع قضايا حارقة في اجتماع مع وزارة المواصلات

 

التعليقات