كفركنا: المئات في أمسية اتحاد الشباب

شارك المئات من أهالي كفركنا، مساء اليوم، الخميس، في الأمسية التي نظّمها اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع)، وتخللها عرض ستاند أب كوميدي، للكوميديان نضال بدارنة، بعرافة كلّ من جمال مصطفى ومرح أمارة.

كفركنا: المئات في أمسية اتحاد الشباب

شارك المئات من أهالي كفركنا، مساء اليوم، الخميس، في الأمسية التي نظّمها اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع)، وتخللها عرض ستاند أب كوميدي، للكوميديان نضال بدارنة، بعرافة كلّ من جمال مصطفى ومرح أمارة وبمشاركة رئيس الحزب، واصل طه، ومركّز منطقة الناصرة، يوسف طاطور.

ورحّب سكرتير فرع اتحاد الشباب في كفركنا، صخر سعيد، بالحضور، مقدّمًا تعريفًا عن اتحاد الشباب والدور المناط به في النهوض بدور الشباب في المجتمع الفلسطينيّ في الداخل وعن بنيته الهيكليّة وأهميته الحزبيّة والمجتمعيّة.

كما قدّم سعيد تلخيصًا عن الفعاليّات التي قام بها اتحاد الشباب منذ بدء العام الدراسيّ الحالي، ومنها افتتاح دورة الدبكة في مقر اتحاد الشباب، بالإضافة لافتتاح دورة القيادة الشابّة في القرية، داعيًا الشباب للانضمام إليها. كما دعاهم إلى المشاركة في اليوم التطوعي في النقب، شهرَ نيسان/أبريل المقبل تحت عنوان 'معسكر الصمود الثاني' بعد النجاح الكبير لمعسكر الصمود الأول.

وفي ختام كلمته، نوّه سعيد بدور الشباب في التصدّي لسياسة السلطة التي تسدّ أفق الشباب، وكيفيّة التصدّي لها.

وفي كلمةٍ له، قال عضو مجلس محليّ كفركنا عن التجمع الوطني الديمقراطي، وليد حكروش، إن 'الثقافة برأيي ورأي آخرين، إنما هي دائرة من سلوكيات ومعلومات مكتسبة... هي صقل للنفس وللمنطق... هي تذوق متميز للفنون الجميلة والعلوم الإنسانيّة... هي نمط متكامل من المعرفة والاعتقاد؛ تعتمد على العقل والمنطق والقدرة على التفكير'.

واختتم حكروش كلمته بالقول 'إننا في الداخل الفلسطيني نعاني، يوميًا، من تبعات وآثار كل ما تقدم من تزوير وانتقائية. وإلا فكيف نفسر أن يتعرض مربي أجيال، كعلي مواسي، لهذا العنف، لمجرد أنه عرض فيلمًا   -أقرب للوثائقي- والذي يصور جزءًا من مأساة شعبنا، ومن أخرجه هو فلسطيني حتى النخاع – ابن الناصرة؛ إن هذه الظلامية لم تأت من فراغ، وهي حلقة من حلقات محاولة إعادة فرض عصر الظلمات، وتكريس لثقافة إقصاء الآخَر المختلف. إن دور المثقفين الثوريين هو التصدي لهذه الهجمة، ودور الشباب هو تحصين أنفسهم عبر العودة للتراث الإنسانيّ عامّة والعربي الفلسطيني خاصة'.

كما تخلّل الأمسية، أيضًا، عرض دبكة لفرقة قانا للفنون الشعبيّة (فرقة التجمّع)، بقيادة المدّرب مروان طاطور، بالإضافة لإلقاء شعري من الطفل شادي حكروش.

ومن ثمّ قدّم الكوميديان نضال بدارنة عرضًا كوميديًا، لاقى نجاحًا وقبولًا واسعًا لدى الجمهور، الذي أبدى تفاعلًا كبيرًا أثناء عرض بدارنة.

وفي تعقيب له على الأمسيّة، قال سكرتير فرع التجمّع الوطني الديمقراطي في كفركنا، وسيم عبّاس، إن 'الأمسية قدّمت رسالة حادّة لكل من حرّض على الأمسية، مفادها أن لا أحد يحدّد من يقدّم في كفركنا عروضًا، وأين يقدّمها، وهي، أيضًا، رسالة للناشطين الشباب: لا تهابوا المحرّضين'.

اقرأ/ي أيضًا | تجمع سخنين يعرض مسرحية سفرطاس في مسرح السلام

التعليقات