منذ مطلع عام 2016: 19 عربيا لقوا مصرعهم في حوادث الطرق

لقي 19 مواطنا عربيا في البلاد مصرعهم بحوادث طرق مروعة منذ مطلع العام الجاري 2016، وفقا لمعطيات نشرتها جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر) المستندة إلى معطيات سلطة الأمان على الطرق.

منذ مطلع عام 2016: 19 عربيا لقوا مصرعهم في حوادث الطرق

(صورة من الأرشيف)

لقي 19 مواطنا عربيا في البلاد مصرعهم بحوادث طرق مروعة منذ مطلع العام الجاري 2016، وفقا لمعطيات نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) المستندة إلى معطيات سلطة الأمان على الطرق.

وتبين أن عدد القتلى قد انخفض مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2015، حيث لقي خلالها 25 مواطنا عربيا مصرعهم في حوادث الطرق، وانخفض معدل عدد القتلى من المجتمع العربي  بنسبة 36%.

وتظهر المعطيات أنه منذ بداية عام 2016 وحتى تاريخ 20.3.16 لقي 68 شخصا مصرعهم في حوادث طرق، أي تسعة قتلى أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم أي انخفاض بنسبة 12%.

وكان الأسبوع الماضي أسبوعا قاتلا على الطرق في البلاد، حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حوادث سير دموية.

ووقع منذ بداية العام الجاري 58 حادث طرق قاتل (مقتل شخص واحد على الأقل في كل حادث طرق)، سبعة حوادث طرق قاتلة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، أي انخفاض بنسبة 9%.

ويستدل من المعطيات أن عدد قتلى حوادث الطرق في المجتمع العربي أعلى بكثير وارتفع بشكل ملحوظ بالنسبة إلى عددهم من إجمالي عدد السكان العام في البلاد، الأمر الذي يستوجب الجهات المختصة العمل على استثمار الموارد بشكل أكبر في البنى التحتية في البلدات العربية فضلا عن إضافة دروس تعليمية للسلامة والأمان على الطرق، وذلك في مرحلة ما قبل المدرسة، أي في الروضات لرفع مستوى الوعي بهذا الخصوص وتطبيق القانون.

اقرأ/ي أيضًا| 25% من بين ضحايا حوادث الطرق في عام 2015 نساء

التعليقات