المزرعة: المئات في افتتاح مهرجان "أيام ثقافية"

​شارك المئات من أهالي قرية المزرعة والمنطقة، اليوم السبت، في افتتاح مهرجان "أيام ثقافية"، الذي تخلل فقرات فنية ونشاطات وفعاليات لجميع الفئات العمرية، وأهمها المسنين والأطفال.

المزرعة: المئات في افتتاح مهرجان "أيام ثقافية"

شارك المئات من أهالي قرية المزرعة والمنطقة، اليوم السبت، في افتتاح مهرجان 'أيام ثقافية'، الذي تخلل فقرات فنية ونشاطات وفعاليات لجميع الفئات العمرية، وأهمها المسنين والأطفال.

وافتتح البرنامج الفني بفقرات من الناي واليرغول قدمها أسامة ابو علي وفرقته، تلتها فقرة لنائلة عزام لبس تحدثت فيها عن الأغاني النسائية وأغاني الأفراح، ثم قدمت فقرات منها مصحوبة بالموسيقى تارة وتارة يرافقها الجمهور. وقدمت فرقة الدبكة الفتية في المزرعة فقرة جميلة وحماسية، ثم اختتمت هذه الفقرة من العروض بعرض كوميدي لعلا اسحاق.

وكانت الفقرة الثانية بمشاركة الجمهور، دعي فيها الأطفال إلى حضور مسرحية 'رحلة الخرنق'، وإلى المشاركة في بعض ورشات العمل الإبداعية من رسم وطين وفسيفساء ورسم على الوجوه، بينما دعيت النساء لمشاهدة مسرحية 'حضرة زوجتي'.

وشارك في حلقة الإيقاع التي تم من خلالها توزيع عشرات الطبول والعصي على المشاركين وابتدأ 'الضجيج' وقرع الطبول وفق تعليمات فنان الإيقاع 'موطي'، ثم شاهد الجمهور فقرة من رقصة الكابويرا البرازيلية. ثم اعتلت المسرح فرقة عين ماهل وقدت أجزاء من أوبريت 'الحلم المهلاوي'، التي قدمها طلاب الصف العاشر 'موفيت' في المدرسة الشاملة عين ماهل، حيث أبدى الجمهور استحسانه وحماسه مع الاغاني والرقصات المصممة خصيصا للفرقة، وخاصة اغنية (سقا الله ايام زمان) واغنية 'مهلاوي'.

التعليقات