الناصرة: انطلاق حزب الوفاء والإصلاح برئاسة الشيخ أبو ليل

وتضم قيادة حزب الوفاء والإصلاح عدد من الناشطين الإسلاميين من الداخل، حيث يرأسه الشيخ حسام أبو ليل من قرية عين ماهل، وهو من كان يشغل نائبا ثانيا لرئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) الشيخ رائد صلاح.

الناصرة: انطلاق حزب الوفاء والإصلاح برئاسة الشيخ أبو ليل

صور من المؤتمر الصحافي في الناصرة

أعلن في مدينة الناصرة اليوم، الإثنين، في مؤتمر صحافي، رسميا عن انطلاق حزب سياسي عربي جديد باسم 'الوفاء والإصلاح'.

وأعلن في المؤتمر بفندق جاردينيا عن انطلاقة الحزب وبدء العمل على الساحة السياسية الاجتماعية في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.

وتضم قيادة حزب الوفاء والإصلاح عدد من الناشطين الإسلاميين من الداخل، حيث يرأسه الشيخ حسام أبو ليل من قرية عين ماهل، وهو من كان يشغل نائبا ثانيا لرئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) الشيخ رائد صلاح.


وأعلن تسمية المحامي محمد صبحي جبارين من أم الفحم، رئيس لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة سابقا، نائبا لرئيس الحزب، فيما يتولى عضوية قيادة الحزب كل من البروفسور إبراهيم أبو جابر من كفر قاسم، وهو محاضر وباحث في مركز الدراسات المعاصرة قبل حظره إسرائيليا، وهبة عواودة من كفر كنا، والدكتور حسن صنع الله من دير الأسد، وهو باحث في العلوم السياسية.

وشارك في المؤتمر رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة.

وقال رئيس الحزب، الشيخ حسام أبو ليل، لـ'عرب 48' إن 'حزب الوفاء والإصلاح هو حزب سياسي جماهيري مستقل يسعى إلى خدمة أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، وتأسس بعد جهود كبيرة من ثلة من الشباب الغيورين وشعار الحزب هو الوفاء والبناء والانتماء'.

وأكد أن 'من يقف وراء وأمام وعن يمين ويسار الحزب أبناء وبنات شعبنا ولسنا لأي قوى أن تقف من ورائه. أهداف الحزب وفقا لرؤية وطنية فلسطينية واضحة من خلال منطلقات لجنة المتابعة، ونحن سنركز في عملنا على العمل الاجتماعي الإصلاحي للشباب وتمكين المرأة وتشجيع البحث العلمي واجتثاث ظاهرة العنف من مجتمعا'.

وأشار إلى أن 'الحركة الإسلامية ما زالت موجودة برئاسة الشيخ رائد صلاح وهو يمثلها، ونحن حزب جديد مستقل لا نمثل أحدا. وعملنا سيكون في الميدان الاجتماعي والجماهيري وهي ساحة واسعة للعمل دون دخول الكنيست'.

 وأعلن عن فتح باب الانتساب إلى الحزب الذي كما قال، 'انضم إليه الكثير من الشباب وأبناء وبنات الشعب الفلسطيني في الداخل'.


وتحدث رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال المؤتمر مباركًا تأسيس حزب الوفاء والإصلاح، مثمنًا دور القائمين عليه وحثهم على العمل من أجل لمصلحة الجميع، متمنيًا النجاح للحزب وتحقيق أهدافه.

وذكرت العضو المؤسس في حزب الوفاء والإصلاح، هبة عواودة، خلال المؤتمر قائلة إن 'الحزب يتميز بتوجهه الإصلاحي لا سيما الاجتماعي'، مضيفة أن 'الحزب حرص على أن يضم بين صفوفه الأولى أهل الاختصاص وأصحاب الخبرات في مجالات مختلفة'.

وأضافت أنه 'لا يمكن إصلاح المجتمع إلا بترسيخ قيمه الحضارية كرافعة لمسيرة تقدمه وتطوره مع وجود تحديات معاصرة كبيرة وفي كثير من الأحيان خطيرة، ناهيك عن الواقع السياسي الذي يستهدف الهوية ومركباتها القيمية كقيم الانتماء والاعتزاز والثقة'.

واختتمت أنه 'ومن هنا ندعو أهلنا جميعًا إلى الانتساب لحزب الوفاء والإصلاح لنكون جميعًا شركاء في مسيرة البناء والإصلاح'.

وتحدث العضو المؤسس في حزب الوفاء والإصلاح، بروفيسور إبراهيم أبو جابر، خلال المؤتمر قائلًا إنه 'انطلاقًا من واجبنا الأخلاقي نحو أهلنا في الداخل ووفاءً منا للعيش بكرامة في وطنه وحرصًا منا في الدفاع عن قيمه الحضارية وقضاياه الوجودية المشروعة، تم اليوم الإعلان عن تأسيس حزب الوفاء والإصلاح تحت شعار وفاء وبناء وانتماء'.

وأضاف أن 'الحزب هو نتاج عمل دؤوب من مجموعة من الغيورين في الفترة الماضية وإضافة نوعية للطيف السياسي الفاعل على الساحة في داخلنا الفلسطيني'.

واختتم أن 'الحزب يعمل بالتعاون مع مركبات لجنة المتابعة على خدمة قضايا مجتمعنا الساخنة، حيث يؤكد الحزب في مجمل مبادئه على أن فلسطينيي الداخل جزء من الشعب الفلسطيني وأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية باطل وغير شرعي'.

وأثنى نائب رئيس حزب الوفاء والإصلاح، محمد صبحي جبارين، على أقوال الشيخ حسام أبو ليل، مشيرًا إلى أنه سيعمل يدًا بيد مع كادر الحزب على فتح المجال أمام الشباب لأخذ دورهم الريادي في الحزب، داعيًا الشباب إلى الانتساب لحزب الوفاء والإصلاح ليكونوا عناصر بناءة في المجتمع.

اقرأ/ي أيضًا | غدا بالناصرة: الإعلان عن انطلاق حزب 'إسلامي' جديد

التعليقات