لقاء تحضيري لإحياء ذكرى النكبة في طيرة حيفا المهجرة

واتفق على إحياء ذكرى النكبة تحت عنوان "راجعين لطيرة حيفا" يوم الخميس الموافق 12.5.2016 الساعة العاشرة صباحا داخل قرية طيرة حيفا على أن يضم النشاط الاستماع إلى شهادات أهل الطيرة حول الحياة في البلدة قبل النكبة، وعمليات التهجير والطرد ومنع أهالي البلدة من العودة إلى بيوتهم.

لقاء تحضيري لإحياء ذكرى النكبة في طيرة حيفا المهجرة

صور من اللقاء

بمبادرة من جمعية فلسطينيات وناشطين من قرية طيرة حيفا المهجرة، عقد يوم أمس، الأحد، في بيت ابن طيرة حيفا حسن قصيني، لقاء للتحضير لنشاط إحياء الذكرى الـ 68 للنكبة في قرية طيرة حيفا المهجرة، وشارك في اللقاء عشرات الناشطين من شتى أنحاء البلاد.

واتفق على إحياء ذكرى النكبة تحت عنوان 'راجعين لطيرة حيفا' يوم الخميس الموافق 12.5.2016 الساعة العاشرة صباحا داخل قرية طيرة حيفا على أن يضم النشاط الاستماع إلى شهادات أهل الطيرة حول الحياة في البلدة قبل النكبة، وعمليات التهجير والطرد ومنع أهالي البلدة من العودة إلى بيوتهم.

كما واتفق المشاركون على أن يشمل النشاط معرض صور لقرية طيرة حيفا وباقي القرى المجاورة تعرض على جدران أحد البيوت الفلسطينية التي لا زالت قائمة في البلدة. وسيتم أيضا عرض فيلم 'حفنة تراب' لابنة طيرة حيفا المخرجة ساهرة درباس، بالإضافة إلى فقرة فنية ملتزمة.

وشدد الحضور على أهمية مشاركة واسعة في النشاط خاصة من أهل البلدة نفسها والعمل على إيصال دعوة خاصة لكل عائلات أهالي طيرة حيفا.

التعليقات