شفاعمرو: تخفيف شروط الاعتقال المنزلي عن أنس خطيب

قررت محكمة الصلح في عكا اليوم، الأحد، تخفيف شروط الاعتقال المنزلي عن الشاب أنس خطيب (19 عاما) من مدينة شفاعمرو، والذي كان قد اعتُقل 40 يومًا وقُدمت ضده لائحة اتهام تنسب له "التحريض على العنف والإرهاب"، وذلك على خلفيّة منشوراته في الفيسبوك

شفاعمرو: تخفيف شروط الاعتقال المنزلي عن أنس خطيب

أنس خطيب

قررت محكمة الصلح في عكا اليوم، الأحد، تخفيف شروط الاعتقال المنزلي عن الشاب أنس خطيب (19 عاما) من مدينة شفاعمرو، والذي كان قد اعتُقل 40 يومًا وقُدمت ضده لائحة اتهام تنسب له 'التحريض على العنف والإرهاب'، وذلك على خلفيّة منشوراته في الفيسبوك، جاءت فيها شعارات مثل 'القدس عربيّة'، 'عاشت الانتفاضة' و'أنا على قائمة الانتظار'.

وبموجب القرار فإنه سيسمح له بالخروج من منزله حتى ساعة متأخرة من الليل ما لم تعترض النيابة على ذلك حيث منحتها المحكمة إمكانية تقديم اعتراض حتى الساعة الرابعة مساء اليوم.

كما وقررت المحكمة تعيين جلسة بتاريخ 8.5.2016 بهدف متابعة ملف القضية.

وكانت المحكمة قد أحالت خطيب للحبس المنزلي بتاريخ 25.11.2015 ومنعته من استخدام الإنترنت حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

وشكر الشاب خطيب كل من المحامي آرام محاميد والمحامية ميسانة موراني من مركز عدالة اللذين ترافعا عنه.

اقرأ/ي أيضًا | شفاعمرو: تحديد جلسة نيسان للنظر مجددا بقضية أنس خطيب

يذكر أن الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت العديد من الناشطين والناشطات العرب بهدف ترهيبهم، في إطار الملاحقة السياسية لردع الشباب الوطني عن ممارسة دوره والتعبير عن رأيه والوقوف إلى جانب قضايا شعبه العربي الفلسطيني.

التعليقات