اتهام فحماوي ومقدسيين بالانتماء لتنظيم محظور

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالقدس بحق محمد جبارين من أم الفحم، ونجيب قواسمة وخليل عباسي من سكان حي سلوان بالقدس.

اتهام فحماوي ومقدسيين بالانتماء لتنظيم محظور

محمد جبارين في باحة قبة الصخرة المشرفة في القدس المحتلة

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالقدس، بحق محمد جبارين من أم الفحم، ونجيب قواسمة وخليل عباسي من سكان حي سلوان بالقدس.

وزعمت النيابة أنهم قاموا بتمويل ما وصفته بـ'الإرهاب' عن طريق دفع مبالغ لمرابطين ومرابطات ينشطون في المسجد الأقصى المبارك، والانتماء لتنظيم محظور أخرجته السلطات الإسرائيلية عن القانون.

وجرى تقديم طلب لتمديد فترة اعتقال الثلاثة وذلك حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهم.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، داهمت قبل نحو 3 أسابيع منزل محمد جبارين في مدينة أم الفحم، واعتقلته دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

وقالت زوجة جبارين: 'فوجئنا في ساعات ما بعد منتصف الليل بسماع طرقات قوية على الباب حتى قام زوجي ليفحص ويرى من وراء تلك الطرقات وما أن فتح باب البيت وإذا بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود معززة بقوات من المخابرات تداهم البيت حيث قاموا بطلب بطاقات الهوية منا ومن ثم عاثوا بالبيت تدميرا وخرابا بصورة همجية وبربرية بحجة التفتيش'.

وأضافت أن 'الشرطة وجهت لزوجي تهمة الانتساب والعمل مع الحركة الإسلامية (الشمالية) وأنها حركة محظورة وغير قانونية'.

اقرأ/ي أيضًا | زوجة من أم الفحم: اعتقلوا زوجي بادعاء انتسابه لحركة محظورة

وأشارت الزوجة إلى أنهم 'قاموا بمصادرة أغراض لها علاقة بالقدس والأقصى بالإضافة إلى تفتيشهم سيارته الخاصة، وبعد ذلك قاموا باقتياده إلى مركز الشرطة ومن هنالك قاموا بنقله إلى محكمة الصلح في بيتح تكفا ومددوا اعتقاله'.

التعليقات