الرملة: اتهام 4 أشخاص بتنفيذ جريمة القتل المزدوج

كشف النقاب بعد السماح بنشر تفاصيل جريمة القتل المزدوج التي راح ضحيتها المرحوم مصطفى مصراتي (56 عاما) ونجله رمضان مصراتي (29 عاما) من مدينة الرملة بتاريخ 27.11.2015

الرملة: اتهام 4 أشخاص بتنفيذ جريمة القتل المزدوج

 قدمت النيابة العامة صباح اليوم الثلاثاء لائحة اتهام ضد كل من أيمن كراجة (36 عاما) من حريش وصلاح جاروشي (36 عاما) من الرملة وحسام قشوط (33 عاما) من الرملة وشريف كراجة بتهمة بتقديم المساعدة بعد تنفيذ جريمة القتل المزدوج التي راح ضحيتها المرحوم مصطفى مصراتي (56 عاما) ونجله رمضان مصراتي (29 عاما) من مدينة الرملة بتاريخ 27.11.2015.

وجاء في لائحة الاتهام أن 'كشوط كسب ثقة نجل المرحوم واستضافه في منزله ليلة الجريمة، وفي حوالي الساعة 23:15 أطلق النار على رأس المرحوم رمضان، ومن ثم طعن والده مصطفى وفر هارباً'.

وأشارت النيابة في لائحة الاتهام إلى أنه 'بعد يومين من تنفيذ جريمة القتل، غادر كشوط البلاد إلى رومانيا هاربا، غير أنه اعتقل في أعقاب التعاون بين شرطة إسرائيل ورومانيا وشرق أوروبا، بتاريخ 18.1.2016، وسلمته رومانيا بتاريخ 15.3.2016 للشرطة الإسرائيلية، في الوقت الذي اعتقلت المتهمين أيمن كراجة وصالح جاروشي لضلوعهما بجريمة القتل، وشريف كراجة بتهمة المساعدة على تنفيذ جريمة القتل'.

يذكر أن الشرطة استصدرت من المحكمة قرارا بتمديد اعتقالهم عدة مرات وأمرا بمنع النشر عن تفاصيل الجريمة حتى الانتهاء من التحقيقات.

وادعت الشرطة أن 'جريمة قتل المرحوم مصطفى مصراتي ونجله رمضان نفذت على خلفية اثأر والانتقام بعد الاشتباه بمسؤوليتهما عن جريمة القتل المزدوج التي وقع ضحيتها كل من المرحومين حلمي ومراد كراجة في مفرق 'نشريم' بتاريخ 24.12.2014'.

ووفقا للتحقيقات التي كشفت عنها الشرطة في بيان أصدرته اليوم، 'أقام المتهم أيمن كراجة في اليوم التالي لتنفيذ جريمة قتل المرحومين مصراتي احتفالا في منطقة سكناه، ودعا الكثير من المشاركين، وأثنى خلال الحفل على تنفيذ جريمة القتل المزدوج وأطلق النار بالهواء فرحا مع آخرين، وأضيفت له تهمة حيازة السلاح'.

اقرأ/ي أيضًا | الرملة: اعتقال مشتبهين بالضلوع في جريمة قتل مزدوجة

يذكر أن أجواء من القلق والخوف تسود الرملة وعدة بلدات عربية في أعقاب استشراس العنف وازدياد أعداد جرائم القتل وإطلاق النار والاعتداءات المتكررة على الممتلكات العامة والخاصة.

التعليقات