21/04/2016 - 11:33

مجد الكروم: فرقة كناري تبهر الحضور بغنائها ومعزوفاتها

غصت قاعة الأودوتوريوم بالحضور من منطقة الشاغور وخارجها مساء أمس، الأربعاء، خلال أمسية "سحر الشرق" لفرقة كناري الموسيقية من قرية مجد الكروم

مجد الكروم: فرقة كناري تبهر الحضور بغنائها ومعزوفاتها

صور من أمسية سحر الشرق

غصت قاعة الأودوتوريوم بالحضور من منطقة الشاغور وخارجها مساء أمس، الأربعاء، خلال أمسية 'سحر الشرق' لفرقة كناري الموسيقية من قرية مجد الكروم.

وتولى عرافة الأمسية الفنان عبد السلام سبع، مرحبًا بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة، كما وتوجه بالشكر لكل من ساهم ودعم فرقة الكناري، آملًا وصولها إلى أعلى المستويات.

وكانت ضيفة الشرف في الأمسية المطربة نجوان مبصلة ابنة مدينة الناصرة، حيث تخللت الأمسية معزوفات موسيقية وفقرات غنائية من تقديم أعضاء الفرقة تحت قيادة المايسترو شادي سلامة، لاقت إعجاب وتصفيق شديدين من قبل الحضور.


وذكر المنسق الإعلامي وعضو إدارة فرقة كناري، محمد قاسم سلامة، لـ'عرب 48'، أن 'هذه الأمسية من أروع الأمسيات التي يمكن أن نعرضها خصوصًا وأنها تتطلب معزوفات صعبة جدًا وقيمة في نفس الوقت'.

وأضاف أننا 'نرى التفافًا واسعًا من شتى أنحاء البلاد حول الفرقة وهذا ما رأيناه خلال الأمسية، ومن هنا أشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة، على أمل بأن نستمر بتقديم أرقى المعزوفات الموسيقية وأن نكون عند حسن ظن الحضور'.

وتابع أن 'الرسالة التي تحملها فرقة الكناري هي بأن تكون الموسيقى في كل منزل وإذا أمكن عازف في كل منزل، باعتبار أن الموسيقى هي فن مثري وجميل جدًا وحبذا لو كل الناس تشاركنا في هذا الرقي كي نرقى بمجتمعنا ونصل به إلى مستوى المجتمعات الراقية'.

وأردف أن 'الفرقة تحظى باهتمامات واسعة على الصعيدين المحلي والعالمي، إلا أننا نتمركز بالوقت الحالي في الداخل حتى نثبت بأننا جديرين وكسب ثقة الناس في أدائنا المميز'.

وأنهى حديثه قائلًا إن 'سر نجاحنا هو التفاني والتضحية والعلاقة الوطيدة بين كوادر الفرقة فإذا اجتمعت هذه العوامل مع بعضها تؤدي إلى التفوق والإبداع'.


يذكر أن فرقة كناري الموسيقية تأسست في شهر شباط/فبراير من العام المنصرم، حيث أن لها طابع خاص وهو الفن الأصيل، ويضم الكادر الإداري للفرقة كل من المدير الفني شادي سلامة، المدير الإداري صبحي بشوتي، محمد سلامة، مصطفى سبع، أيمن سرحان وصالح كيوان، بالإضافة إلى 33 عازفًا ومغنيًا.

وتهدف الفرقة إلى تجميع كل الطاقات الموسيقية تحت سقفٍ واحد وصولًا لثقافة العزف المشترك، كما وصقل الطاقات والمواهب الموسيقية الشابة والارتقاء بهم إلى النجومية والاحتراف، بالإضافة إلى تمثيل مجد الكروم محليًا وقطريًا في المناسبات والمحافل الاجتماعية وإقامة معهد نوعي ومتميز لتعليم الموسيقى من عزف وغناء.

التعليقات