الشرطة تفحص الشبهات ضد كاهن التجنيد نداف

​بعد نشرت تحقيق صحافي يربط كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، بقضايا رشاوى وفضائح جنسية، قالت الشرطة الإسرائيلية إن بعض هذه الادعاءات معروفة لديها، وأنها ستباشر بفحص هذه الادعاءات، دون الإشارة إلى أنها ستباشر بالتحقيق في أي من القضايا.

الشرطة تفحص الشبهات ضد كاهن التجنيد نداف

نداف ونتنياهو

بعد نشرت تحقيق صحافي يربط كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، بقضايا رشاوى وفضائح جنسية، قالت الشرطة الإسرائيلية إن بعض هذه الادعاءات معروفة لديها، وأنها ستباشر بفحص هذه الادعاءات، دون الإشارة إلى أنها ستباشر بالتحقيق في أي من القضايا.

ورفضت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية الإدلاء بأي معلومة حول القضية، ورفضت كذلك الإجابة عن سؤال حول إذا ما كان هناك دعاوى سابقة بالابتزاز أو التحرش قدمها أحد الجنود ضد نداف، وقالت إنها ترفض كذلك التصريح حول إذا ما كانت الشرطة تنوي فتح تحقيق أم لا.

وكشف تقرير صحافي بثته القناة الإسرائيلية الثانية، مساء أمس الأحد، أن كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، مشتبه بارتكاب تحرشات جنسية وبتلقي رشاوى مقابل مساعدة فلسطينيين باستصدار تصريحات دخول إلى إسرائيل.

ويرأس نداف في السنوات الأخيرة منتدى تجنيد الشبان المسيحيين، الذي يهدف لتوسيع انضمام أبناء الطائفة العربية السيحية من الداخل الفلسطيني لصفوف جيش الاحتلال وفي ما تمسى 'الخدمة المدنية'. ومن خلال تحقيق صحافي قامت به القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، اتضح أن شبهات تحوم حول نداف بارتكابه مخالفات قانونية في مجالي الاعتداءات الجنسية وتلقي الرشاوى. وأشار التقرير إلى أن نداف مشتبه به باستغلال مكانته لمحاولات اعتداءات جنسية وتلقي رشاوى.

وأظهر أن كاهن التجنيد، نداف، يستغل مكانته لأغراض جنسية، إذ أفاد جندي مسرح كان ينوي الانضمام لصفوف الشرطة، إن نداف تحدث معه، بطريقة غير مباشرة، عن الجنس، وبالتحديد عن حياته الشاب الجنسية، وعن أمور جنسية خصوصية.

وأضاف الشاب الذي اشتكى من سلوكيات نداف وتحرشه، على حد قوله، أن نداف أصر على الخروج مع الشاب خارج مكتب التجنيد، محاولًا إغراء الشاب بتوجه معسول.

واشتمل التقرير على شهادات من شباب قالوا إن نداف حاول استغلالهم جنسيا.

وأشارت جندية مسؤولة عن تجنيد المسيحيين في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى أن نداف، بناءً على ما رأته من إشارات إيموجي والعبارات الني استخدمت، تحرش بشكل جازم، إذ أتت بأمثلة على دعوة نداف المتجند الانضمام له إلى غرفة ضيافة.

التعليقات