حارسه الشخصي: نداف متورط بتبييض أموال وسرقة تبرعات

حصري لـ عرب ٤٨: الحارس الشخصي السابق، سامر جوزين، يكشف تورط رئيس منتدى تجنيد المسيحيين بقضايا تبييض أموال وتزوير مستندات

حارسه الشخصي: نداف متورط بتبييض أموال وسرقة تبرعات

حصري لـ'عرب ٤٨': كشف الحارس الشخصي السابق لكاهن التجنيد جبرائيل نداف، سامر جوزين، تورط رئيس منتدى تجنيد المسيحيين بقضايا تبييض أموال وتزوير مستندات.

وحصل موقع عرب ٤٨ على تسجيل صوتي يقر فيه جوزين بأن نداف متورط بقضايا مالية، بالإضافة إلى قضايا جنسية، وأن بحوزته وثائق ومراسلات مكتوبة بخصوص فضائحه الجنسية، وعن عمله في المنتدى قال إنه 'كله سرقة بسرقة' من أموال التبرعات للمجندين.

وجوزين كان لسنوات الحارس الشخصي لنداف ومن الناشطين البارزين في حملة تجنييد الشباب العرب المسيحيين في صفوف جيش الاحتلال، وهو مسجون حاليا في سجن شطة بعد اتهامه بمخالفات جنائية، منها انتحال شخصية رجل أمن وابتزاز نساء.

ويقول جوزين في التسجيل الصوتي إن نداف يقوم بتبييض أموال تحصل عليها جمعية يرأسها لتجنييد الشباب العرب لصفوف جيش الاحتلال، وأن لديه ميزانية العام ٢٠١٤ لجمعية، يتولى نداف مسؤوليتها، قام بتزوير مستندات واستصدار قسائم رواتب لأشخاص لا يعملون في الجمعية، وتمويل رحلاته للخارج مع أشخاص لا علاقة لهم بالجمعية، حسب جوزين.

وأضاف جوزين أن نداف يقوم من خلال الجمعية التي يرأسها بتبييض أموال يحصل عليها لدعم حملته لتجنيد الشباب العرب لجيش الاحتلال ويقوم بصرفها بطرق غير قانونية.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الشرطة الإسرائيلية إن بعض الشبهات ضد نداف بخصوص التحرشات الجنسية معروفة لديها، وأنها ستباشر بفحص هذه الشبهات، دون الإشارة إلى أنها ستباشر بالتحقيق في أي من القضايا.

ورفضت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية الإدلاء بأي معلومة حول القضية، ورفضت كذلك الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان هناك دعاوى سابقة بالابتزاز أو التحرش قدمها أحد الجنود ضد نداف، وقالت إنها ترفض كذلك التصريح حول ما إذا كانت الشرطة تنوي فتح تحقيق أم لا.

حداد: الساقط وطنيًا لا يمكن إلا أن يكون ساقطا أخلاقيًا

قال عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، الذي رفع نداف ضده دعوى قضائية بحجة التشهير بسمعته، إن ما قلناه عن نداف يتأكد كل يوم من جديد، وما ينشر اليوم وما نشر بالأمس كان معلومًا لدينا منذ فترة طويلة، وكررنا مرارا بأن الساقط وطنيًا لا يمكن إلا أن يكون ساقطا أخلاقيًا.

وأضاف حداد أنه كما ذكرت فضائح نداف الجنسية والأخلاقية معروفة للكثيرين، وجرى التستر عليها طيلة سنوات، ولكن حقيقته قد ظهرت للجميع بأنه شخص فاسد وساقط أخلاقيًا، وأن مشاريع التجنيد ستسقط وتفشل حتما مثلما سقط هذا النداف، الذي عمل على ضرب وحدة مجتمعنا العربي، وتحويل شبابنا العرب إلى خدم في جيش الاحتلال. سيسقط مشروع التجنيد مثلما سقط نداف وقبله ممن حاولوا تحويل شبابنا إلى خدم لدى الاحتلال.

الشرطة تفحص الشبهات..

وكان قد كشف تقرير صحافي بثته القناة الإسرائيلية الثانية، مساء أمس الأحد، أن كاهن التجنيد، جبرائيل نداف، مشتبه بارتكاب تحرشات جنسية وبتلقي رشاوى مقابل مساعدة فلسطينيين باستصدار تصريحات دخول إلى إسرائيل.

ويرأس نداف في السنوات الأخيرة منتدى تجنيد الشبان المسيحيين، الذي يهدف لتوسيع انضمام أبناء الطائفة العربية المسيحية من الداخل الفلسطيني لصفوف جيش الاحتلال وفي ما تسمى 'الخدمة المدنية'. ومن خلال تحقيق صحافي قامت به القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، اتضح أن شبهات تحوم حول نداف بارتكابه مخالفات قانونية في مجالي الاعتداءات الجنسية وتلقي الرشاوى. وأشار التقرير إلى أن نداف مشتبه به باستغلال مكانته لمحاولات تنفيذ اعتداءات جنسية وتلقي رشاوى.

وأظهر أن كاهن التجنيد، نداف، يستغل مكانته لأغراض جنسية، إذ أفاد جندي مسرح كان ينوي الانضمام لصفوف الشرطة، إن نداف تحدث معه، بطريقة غير مباشرة، عن الجنس، وبالتحديد عن حياته الجنسية، وعن أمور جنسية خصوصية.

وأضاف الشاب الذي اشتكى من سلوكيات نداف وتحرشه، على حد قوله، أن نداف أصر على الخروج مع الشاب خارج مكتب التجنيد، محاولًا إغراء الشاب بتوجه معسول.

واشتمل التقرير على شهادات من شباب قالوا إن نداف حاول استغلالهم جنسيا.

وأشارت جندية مسؤولة عن تجنيد المسيحيين في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى أن نداف، بناءً على ما رأته من إشارات 'إيموجي' والعبارات الني استخدمت، تحرش بشكل جازم، إذ أتت بأمثلة على دعوة نداف المتجند الانضمام له إلى غرفة ضيافة.

اقرأ/ي أيضًا | الشرطة تفحص الشبهات ضد كاهن التجنيد نداف

تعقيب نداف

وعقب نداف على الاتهامات بالنفي، واتهم ما وصفها بجهات جنائية بأنها تقف خلف هذه الاتهامات الكاذبة، وأن الشرطة تحقق مع هذه الجهات، كما زعم. 

وادعى نداف في بيان أنه أجرى فحصين بجهاز فحص الكذب (بوليغراف) في محاولة منه لنفي الشبهات ضده، لكنه لم يكشف ماذا كانت نتيجة الفحصين النهائيتين، واكتفى بالقول إن الأسئلة التي طرحت في تقرير القناة الثانية الإسرائيلية، طرحت عليه خلال الفحص وتبيّن أن أجوبته صادقة، بحسب تعقيبه.

التعليقات