عكا: تشكيل لجنة سلم أهلي لوحدة الأهالي

عقد مساء أمس، الأربعاء، في مسجد الجزّار بالبلدة القديمة في عكّا، اجتماع تشاوريّ للقيادات العربيّة المحليّة في المدينة، لتداول وتباحث موضوع استفحال آفة العنف والجريمة في المجتمع العربيّ عمومًا، وعلى خلفيّة جرائم حرق السّيّارات

عكا: تشكيل لجنة سلم أهلي لوحدة الأهالي

عقد مساء أمس، الأربعاء، في مسجد الجزّار بالبلدة القديمة في عكّا، اجتماع تشاوريّ لتداول وتباحث موضوع استفحال آفة العنف والجريمة في المجتمع العربيّ عمومًا، وعلى خلفيّة جرائم حرق السّيّارات وإطلاق النّار وإلقاء القنابل التي زادت مؤخّرًا في عكّا.

وشارك في الاجتماع كلّ من إمام مسجد الجزّار، الشّيخ سمير عاصي، نائب رئيس بلديّة عكّا، أدهم جمل، مستشار رئيس بلديّة عكّا للمواطنين العرب، الشّيخ عبّاس زكّور ولفيف من الأهالي.

وأجمع المتحدّثون خلال الاجتماع على استنكارهم العارم لما تشهده عكّا بالآونة الأخيرة على وجه الخصوص والمجتمع العربيّ بشكل عامّ، إذ أثنى جميعهم على أهميّة تكاتف الجهود من أجل الحدّ من ظواهر العنف بكافّة أشكالها والعمل على إصلاح ذات البين بين الأطراف المتخاصمة قبل حدوث ما لا تحمد عقباه.

وفتح خلال الاجتماع باب المداخلات من قبل الحضور، حيث أبدى الجميع استعدادهم للحفاظ على النّسيج الاجتماعيّ بين أبناء البلد الواحد من خلال وضع مقترحات عينيّة للمساهمة في ذلك.

وفي نهاية الاجتماع، تم تشكيل لجنة مكوّنة من 10 أعضاء يتركّز عملها في تهدئة الخواطر وإصلاح ذات البين بين العائلات المتنازعة والحفاظ على السّلم الأهليّ في عكا.

التعليقات