سخنين: توسيع منطقة النفوذ بـ1835 دونما

صرح رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، بأنه تلقى اليوم، الأربعاء، مصادقة من وزير الداخلية، أرييه درعي، لتوسعة نفوذ مدينة سخنين بـ 1835 دونما.

سخنين: توسيع منطقة النفوذ بـ1835 دونما

منظر عام لمدينة سخنين

صرح رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، بأنه تلقى اليوم، الأربعاء، مصادقة من وزير الداخلية، أرييه درعي، لتوسعة نفوذ مدينة سخنين بـ1835 دونما.

وأعرب رئيس البلدية عن سعادته بإقرار وزير الداخلية مطلب البلدية، مؤكدا أن 'هذا القرار يتيح لسخنين أن توسع منطقة نفوذها بـ 1835 دونما منها 1035 دونما مخصصة للبناء، كما وتم ضم منطقتي المقبرة وتل مرسان، وإنها بشرى سارة للأهل في سخنين انتظرها الجميع منذ سنوات، والقرار ثمرة جهود جبارة استمرت لعدة سنوات من إدارة البلدية وبمساعدة النائب مسعود غنايم ونواب القائمة المشتركة، وأن إدارة البلدية كانت تأمل أن يتم الموافقة على نسبة أكبر من هذه المساحة إلا أنها مستمرة في إجراء المسح للأراضي وستتقدم بطلبات مستقبلية وفق احتياجاتها'.

وجاء تصريح رئيس البلدية في بيان أصدرته البلدية مؤكدة 'نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن سخنين تحتاج إلى مساحات أكبر لسد الحاجات السكانية والعمرانية للمواطنين، إلا أننا نعتبر هذا الإنجاز إنجازا هاما لأهلنا في المدينة الأمر الذي سيخفف من مشكلة السكن التي يعانون منها'.

                       المحامي إياد خلايلة

ومن جهته، ثمّن التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين ممثلا بعضو إدارة بلدية سخنين، منيب طربيه، وسكرتير الفرع، المحامي إياد خلايلة، 'الإنجاز بتحويل 1835 دونما كانت تقع تحت نفوذ المجلس الإقليمي الاستيطاني، مسچاف، لتصبح تحت نفوذ بلدية سخنين'.

وقال سكرتير التجمع في سخنين، المحامي إياد خلايلة، لـ'عرب 48' إن 'هذا الإنجاز غير المسبوق لأهل سخنين، والشكر لمن عمل على تحقيق هذا الإنجاز، من إدارة البلدية برئاسة مازن غنايم، قسم الهندسة بإدارة المهندس سليمان عثمان، واللجنة الشعبية في سخنين بكافة مركباتها، وكل من ساهم بالنضال من أجل تحقيق هذا الإنجاز'.

وأضاف أن 'سخنين تستحق أكثر لأنها مدينة مركزية في الجليل وينقصها الكثير وخاصة قسائم الأرض لبناء مساكن للأزواج الشابة والمرافق العامة والمنطقة الصناعية'.

اقرأ/ي أيضًا | البطوف: تعاط إيجابي من جانب لجنة التنظيم والبناء مثير للشكوك

وأشار عضو البلدية، منيب طربيه، إلى أن 'هذا يعد إنجازا من الإنجازات التي طالما حلمنا بتحقيقها، مع تمنياتنا أن يخرج المخطط إلى حيّز التنفيذ بأسرع ما يمكن، خاصه أننا بحاجة ملحة لتوسيع مسطح البناء وفتح الباب أمام الأزواج الشابة'.

التعليقات