التجمع يواصل مؤتمره في يومه الثاني

في اليوم الثاني لمؤتمر التجمع الوطني الديمقراطي السابع، نوقش اليوم الجمعة البرنامج السياسي للتجمع، في قاعة العوادية بمدينة شفاعمرو، بمشاركة مندوبي المؤتمر

التجمع يواصل مؤتمره في يومه الثاني

صور من اليوم الثاني لمؤتمر التجمع الوطني الديمقراطي

في اليوم الثاني لمؤتمر التجمع الوطني الديمقراطي السابع، نوقش اليوم الجمعة البرنامج السياسي للتجمع، في قاعة العوادية بمدينة شفاعمرو، بمشاركة مندوبي المؤتمر من الجليل والمثلث والنقب والساحل في الداخل الفلسطيني.

وجرى تقسيم اليوم إلى جلستين تناولتا عرض مسودة البيان السياسي للمؤتمر، وتولى إدارتهما عضوا المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، هبة يزبك ورياض جمال محاميد.

وتحدث خلال الجلسة الأولى كل من رئيس المجلس العام وعضو المكتب السياسي للتجمع، الدكتور محمود محارب، حول القضية الفلسطينية، أمين عام الحزب، عوض عبد الفتاح، حول الوضع في العالم العربي وعن دور فلسطينيي الداخل في المشروع الوطني الفلسطيني، النائب د. جمال زحالقة عن التطورات السياسية والحالة الإسرائيلية، النائبة حنين زعبي عن البعد الاجتماعي في مشروع التجمع، رئيس الحزب واصل طه عن انتخابات السلطات المحلية ولجنة المتابعة العليا، النائب د. باسل غطاس حول التجمع والقائمة المشتركة وعن الوضع الاقتصادي للمجتمع الفلسطيني في الداخل، عضو المكتب السياسي نيفين أبو رحمون حول التربية والتعليم والثقافة، عضو المكتب السياسي جمعة الزبارقة حول الأرض والمسكن في النقب وعن التصدي لمخطط برافر.

وناقش مندوبو المؤتمر في الجلسة الثانية مسودة البيان السياسي، وبناء عليه جرى تلخيص النقاش من قبل الأمين العام للحزب، عوض عبد الفتاح، ثم عرض التعديلات المقترحة على مسودة البيان السياسي والتصويت على البيان السياسي وقرارات المؤتمر من قبل النائب د. جمال زحالقة.

واختتم اليوم الثاني لمؤتمر التجمع الوطني الديمقراطي بإلقاء نشيد موطني.

التعليقات