مركز إنجاز يطلق برنامج "مجلس محلك"

يطلق مركز "إنجاز" المركز المهني لمتابعة قضايا سلطات الحكم المحلي في البلاد، البرنامج الاجتماعي الشبابي "مجلس محلك" كل ليلة خميس خلال أيام شهر رمضان الفضيل.

مركز إنجاز يطلق برنامج "مجلس محلك"

يطلق مركز 'إنجاز' المركز المهني لمتابعة قضايا سلطات الحكم المحلي في البلاد، البرنامج الاجتماعي الشبابي 'مجلس محلك' كل ليلة خميس خلال أيام شهر رمضان الفضيل.

وتتلخص فكرة البرنامج بمنح الأكاديميين العرب مساحة للتعبير عن رأيهم في أداء سلطات الحكم المحلي بالمجتمع العربي في البلاد.

يقع البرنامج على خمس حلقات من خمس مؤسسات أكاديمية متنوعة في البلاد. عبّر فيها الأكاديميون عن امتعاضهم من بعض الصور التي ينقلها واقعنا الاجتماعي والاقتصادي موجهين أصابع الاتهام لقيادة السلطة المحلية تجاه هذه النتائج، إلّا أن تتمّة الحوار والدردشة مع الطلاب الجامعيين تقلب الموازين وتفاجئ المشاهد بتهكّم ما حول منسوب المسؤولية الذاتية ومدى روح المبادرة لديهم، حيث انّ التغيير لن يحصل بفعل التذمر بل بالعمل في سبيل التغيير.

يسعى مركز إنجاز من خلال 'مجلس محلّك' لمد جسور التواصل بين سلطات الحكم المحلي وبين الجيل الشاب في مجتمعنا من خلال تسليط الضوء على أهمية العلاقة بين الطرفين من أجل رفع مكانة مجتمعنا من خلال عمل مشترك بينهما، وذلك لإيمانه أن هذه الشراكة هي عامل أساس لإحداث تغيير إيجابي في أداء السلطات المحلية العربية بالإضافة لكونها تساهم في بناء امتداد لقيادة السلطة المحلية من أبناء الجيل الشاب.

يذكر هنا أنّ الصحافي مصطفى عاطف قبلاوي هو من تولّى مهمة إعداد حلقات #مجلس_محلك، بينما قام مكتب cda للدعاية والإعلان بإدارة إنتاج المشروع وإخراجه للضوء. ترقّبوا إذا حلقات برنامج #مجلس_محلّك كل خميس خلال رمضان، على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات