حيفا: وقفة وحدوية لحماية الأوقاف

نظمت اليوم الجمعة، الساعة الساعة الواحدة ظهرا، أمام مقبرة الاستقلال في مدينة حيفا وقفة وحدوية لإطلاق حملة شعبية وطنية واسعة بعنوان 'معًا نحمي أوقافنا في حيفا'،

حيفا: وقفة وحدوية لحماية الأوقاف

جانب من الوقفة أمام جامع الاستقلال في حيفا

نظمت اليوم الجمعة، الساعة الساعة الواحدة ظهرا، أمام مقبرة الاستقلال في مدينة حيفا وقفة وحدوية لإطلاق حملة شعبية وطنية واسعة بعنوان 'معًا نحمي أوقافنا في حيفا'، وذلك لجمع تبرعات دفاعًا عن أوقاف حيفا وخصوصا مقبرة ومسجد الاستقلال والتي تواجه هجمة سلطوية لتصفيتها ومصادرتها.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم أثناء الوقفة الوحدوية كل من مركز الحملة عبد الحكيم مفيد، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، نائب رئيس بلدية حيفا د. سهيل أسعد، رئيس لجنة متولي أوقاف حيفا الاستقلال والجرينة المحامي خالد دغش.

وبادرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأوقاف في حيفا ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الحملة الشعبية، وتمثل اللجنة الشعبية للدفاع عن أوقاف حيفا، كافة القوى الوطنية السياسية والأهلية في حيفا ولجنة متولي وقف الاستقلال وجمعية الدفاع عن المهجرين، وتأتي تحت رعاية ودعم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وناشدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية للدفاع عن الأوقاف في حيفا، كافة القوى الوطنية والسياسية والأهلية واللجان الشعبية والحركات الشبابية والجمعيات ووسائل الإعلام، المشاركة اليوم الجمعة في الوقفة الوحدوية لإطلاق الحملة والدعم والتفاعل مع الحملة باعتبارها قضية وطنية من الدرجة الأولى تحتاج إلى وقفة موحدة للدفاع عنها وتحريرها.

اقرأ/ي أيضًا | إطلاق حملة 'معا نحمي أوقافنا في حيفا'

وانطلقت الحملة الشعبية بعد 'الإنجاز التاريخي للجنة متولي وقف الاستقلال في العقد الأخير والمتمثل في إلغاء صفقات لبيع مسجد الجرينة ومقبرة الاستقلال والتي هدفت لهدمها وإقامة مباني تجارية على أنقاضها، فتندرج الحملة لتثبيت هذا الإنجاز وتتويجه بإعادة وقف لاستقلال لأصحابه من خلال تسديد الديون التي تراكمت عليه نتيجة سيطرة الشركة الاستثمارية والسلطة على أملاك الوقف والتي تهدد بالاستيلاء عليه وجمع التبرعات من أجل إبطال الحجوزات المالية المفروضة على الوقف جراء صفقات مشبوهة أبرمت في سنوات الـ90 بهدف تصفية وقف الاستقلال، والتي تم إبطالها وكشفها من خلال نضال شعبي كبير والذي أنتج لجنة متولي وقف الاستقلال لجنة وطنية تعمل من أجل صيانة وتحرير الأوقاف في حيفا والمنطقة والتصدي لمشاريع المصادرة'.

التعليقات