باقة الغربية: تشييع جثمان رئيس اللجنة الشعبية سميح أبو مخ

شارك الآلاف من أهالي باقة الغربية والمجتمع العربي بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، في تشييع جنازة الفقيد رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية، المربي سميح أبو مخ (61 عاما) الذي غيبه الموت فجر اليوم، بعد صراع مع مرض عضال لم يمهله طويلا.

باقة الغربية: تشييع جثمان رئيس اللجنة الشعبية سميح أبو مخ

صور من الجنازة في باقة الغربية

شارك آلاف من أهالي باقة الغربية والمجتمع العربي بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، في تشييع جنازة الفقيد رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية، المربي سميح أبو مخ (61 عاما) الذي غيبه الموت فجر اليوم، بعد صراع مع مرض عضال لم يمهله طويلا.

وانطلق موكب الجنازة من منزله إلى مسجد الزاوية الغربية بالقاسمي وبعد صلاة الظهر وصلاة الجنازة عليه شيع إلى مثواه الأخير في مقبرة خلة زيتا، وتقدم موكب الجنازة لفيف من القيادات السياسية والحزبية والشخصيات الاجتماعية، التربوية، السياسية والشعبية من البلدات العربية.

يذكر المربي سميح أبو مخ من مواليد عام 1955 كرس عقودا طويلة من حياته في سلك التربية والتعليم، حيث درس في مدارس المدينة والقرى والمجاورة وخرج عشرات الأجيال، كما برز كرجل إصلاح وعرف بذلك في المجتمع العربي وكان من المبادرين إلى تأسيس اللجان الشعبية في المجتمع العربي ووضع حجر الأساس للجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن.

وعرف على الصعيد القطري كمناضل في اللجان الشعبية ولجان الدفاع عن الأرض والمسكن وخاض مسيرات وطنية وفعاليات الدافع عن الوجود العربي والتصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية وخاض غمار معارك الحياة الاجتماعية والتربوية والسياسية.

اقرأ/ي أيضًا | باقة الغربية: وفاة رئيس اللجنة الشعبية سميح أبو مخ

وتميز بحضوره الاجتماعي والشعبي والسياسي، وعرف كشخصية جامعة وحدت جميع الحركات والأحزاب السياسية الوطنية، وعرف كذلك بمواقفه الشجاعة والمبادئ والقناعات التي تعبر عن الثوابت للمجتمع العربي والشعب الفلسطيني، وبقي على العهد حتى انتقل للرفيق الأعلى.

التعليقات