بلدية الطيبة تصدر أوامر هدم لعدد من المباني

أصدرت بلدية الطيبة، لجنة التخطيط والبناء المحلية، قبل أيام، أوامر هدم لعدد من المباني شرق شارع 444 مقابل محطة الوقود "دور ألون"، وذلك لعدم استصدار أصحاب المباني رخص بناء.

بلدية الطيبة تصدر أوامر هدم لعدد من المباني

منظر عام في الطيبة (صورة من الأرشيف)

أصدرت بلدية الطيبة، لجنة التخطيط والبناء المحلية، قبل أيام، أوامر هدم لعدد من المباني شرق شارع 444 مقابل محطة الوقود 'دور ألون'، وذلك لعدم استصدار أصحاب المباني رخص بناء.

واعتبرت البلدية واللجنة أن المنطقة التي أقيمت فيها المباني زراعية وغير معدة للبناء، علما أن أحد المباني قد بني قبل نحو 20 عاما.

وتقطن في تلك المنطقة عشرات العائلات منذ أعوام، ومن المتوقع أن تضم هذه المنطقة للخارطة الهيكلية المقترحة بعد توسيع المسطح.

وتلقى عدد من أصحاب المباني أوامر هدم قبل أربعة أيام من بلدية الطيبة، لجنة التخطيط والبناء المحلية، وقدموا استئنافا على القرار، حيث ستنظر المحكمة في الأيام القريبة في الاستئناف من أجل منع تنفيذ أوامر الهدم.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيليّة أصدرت يوم أمس، الأحد، قرارًا باشتراط تحويل ميزانيات الإسكان للبلدات العربيّة، والتي قد تمّ الاتفاق عليها في إطار الخطة الخماسيّة، بهدمٍ واسعٍ للبيوت غير المرخّصة في البلدات العربيّة، فيما تعارض اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا الاشتراط الحكومي.

اقرأ/ي أيضًا| الطيبة: إتهام شاب بمحاولة قتل امرأة

التعليقات