الناصرة: إضراب مفتوح في ابتدائية الرازي

أكد زعبي أن "قرار الإضراب جاء نتيجة عدم تلبية مطالب لجنة أولياء أمور الطلاب في العديد من الأمور التي تجري في المدرسة، وأيضا بسبب وجود تجاوزات إدارية ومالية وأيضا مخالفات تتعلق برسوم التأمين، مشروع كاريف وغيرها من الأمور".

الناصرة: إضراب مفتوح في ابتدائية الرازي

ابتدائية الرازي في الناصرة (صورة من الأرشيف)

قال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الرازي الابتدائية في مدينة الناصرة، أيمن زعبي، إن 'اللجنة أعلنت الإضراب المفتوح بدءا من اليوم الأربعاء، وذلك بعد كل المحاولات مع الإدارة ووزارة المعارف حيث وصلنا في نهاية المطاف إلى طريق مسدود'.

وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الرازي قد أعلنت أواخر الشهر الماضي الإضراب المفتوح بالمدرسة. 

أيمن زعبي

وأكد زعبي أن 'قرار الإضراب جاء نتيجة عدم تلبية مطالب لجنة أولياء أمور الطلاب في العديد من الأمور التي تجري في المدرسة، وأيضا بسبب وجود تجاوزات إدارية ومالية وأيضا مخالفات تتعلق برسوم التأمين، مشروع كاريف وغيرها من الأمور. أعلنا الإضراب المفتوح حتى نهاية العام الدراسي، وخلال العطلة الصيفية في حال لم نتوصل إلى اتفاق مع إدارة المدرسة سنكمل في إضرابنا ولن يفتتح العام الدراسي الجديد' .

وأضاف أنه 'جرى تزوير التوقيع الشخصي لرئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة، وهذا الأمر غير معقول، وعندما عرضوا علينا النموذج الذي وقع عليه وجدناه نموذجا يعود لمدرسة أخرى في الناصرة، والسؤال الذي يطرح لماذا لا يوجد نموذج خاص بمدرسة الرازي مثل باقي المدارس؟ أجريت اتصالا مع مفتش المدرسة، خالد حجازي، والذي أكد بدوره أنه لا يوجد نموذج خاص لمدرسة الرازي'.

وعقبت وزارة المعارف في وقت سابق أنه 'ستعقد جلسة مشتركة بمبادرة مفتش المدرسة وبمشاركة ممثلي البلدية والمدرسة ولجنة الأولياء بهدف فحص كافة الادعاءات المطروحة وبغية التوصل إلى حلول'.
غير أن الجلسة التي عقدت لم تسفر عن أي نتيجة ولم يجر التوصل إلى حل قد ينهي الإشكال الحاصل.

التعليقات