يافا: العشرات في وقفة "اسمها دارين طاطور"

ونظمت الوقفة عند دوار الساعة في مدينة يافا، ورفع خلالها المتظاهرون لافتات تندد بالاعتقال الإداري وسياسة كم الأفواه التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية، وطالبوا بتحرير الشاعرة من حبسها المنزلي والكف عن ملاحقتها.

يافا: العشرات في وقفة "اسمها دارين طاطور"

شارك عشرات الناشطين في مدينة يافا والمنطقة، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الشاعرة دارين طاطور، التي تقبع منذ أشهر في الحبس المنزلي، بسبب منشور على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'و ضد سياسة الاعتقال الإداري.

 ونظمت الوقفة، التي حملت عنوان 'اسمها دارين طاطور'، عند دوار الساعة في مدينة يافا، ورفع خلالها المتظاهرون لافتات تندد بالاعتقال الإداري وسياسة كم الأفواه التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية، وطالبوا بتحرير الشاعرة من حبسها المنزلي والكف عن ملاحقتها.

وتقبع ابنة قرية الرينة، الشاعرة دارين طاطور، في الحبس المنزليّ وبظروف قاسية، في منطقة تل أبيب بعد أن قضت ثلاثة شهور في السجن في أعقاب اعتقالها بتاريخ 11 تشرين أوّل/ أكتوبر من العام الماضي 2015، بحجّة نشرها بوستات عبر الفيسبوك والتّحريض على العنف والإرهاب وكتابة شعر تحريضيّ.

وستعقد المحكمة يوم الإثنين المقبل، الساعة الثانية بعد الظهر، جلسة للنظر بطلب تخفيف ظروف الاعتقال المنزلي القاسية ونقلها من تل أبيب إلى منزل أهلها، الأمر الذي ترفضه النيابة.

وقرّرت المحكمة المركزيّة في النّاصرة، في جلستها الأخيرة التي عقدت بتاريخ 8.5.2016، استكمال الجلسة القادمة لسماع الإفادات الباقية بخصوص قضيّة الشّاعرة دارين طاطور، في الـ 17 من شهر تمّوز/يوليو المقبل. 

اقرأ/ي أيضًا | الشاعرة دارين طاطور: يريدونني بلا مشاعر وأحاسيس

وتلاحق السلطات الإسرائيلية الشاعرة دارين طاطور وتحاكمها بتهمة كتابة قصيدة تنادي بمقاومة الاحتلال.

التعليقات