نتسيرت عيليت: العرب يحتفلون بعيد الفطر في أمسية فنيّة

​أقامت بلديّة نتسيرت عيليت، مساء أمسٍ، الخميس، احتفالًا للسكان العرب بمناسبة عيد الفطر السعيد، في قاعة بركوفيتش، بحضور عدد من الشخصيات السياسيّة عن القائمة المشتركة في بلدية نتسيرت عيليت، وشخصيات اجتماعيّة أخرى.

نتسيرت عيليت: العرب يحتفلون بعيد الفطر في أمسية فنيّة

أقامت بلديّة نتسيرت عيليت، مساء أمسٍ، الخميس، احتفالًا للسكان العرب بمناسبة عيد الفطر السعيد، في قاعة بركوفيتش، بحضور عدد من الشخصيات السياسيّة عن القائمة المشتركة في بلدية نتسيرت عيليت، وشخصيات اجتماعيّة أخرى.

وقد حضر العشرات هذا الحفل، الذي تخللته أغانٍ طربيّة من الزمن الجميل، قدمتها كل من لبنى سلامة، علاء عزام، وصالح هيبي، إضافةً إلى رقص خاص بالدراويش الصوفيّة، وتضييفات خفيفة بمناسبة ثاني أيام العيد.

وفي حديث مع نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت، د. شكري عواودة، أعرب عن أنّ هذه الفعاليات هي من ضمن الفعاليات التي  تقام كلّ عام، وهي من ضمن السلة الثقافية للسكان العرب في نتسيرت عيليت، ولها ميزانيّة خاصة في داخل البلدية، حيث نقيم احتفالًا كل عام بمناسبة أعياد الميلاد، الربيع، عيد الفطر، كلّ ذلك استمرارًا لفعاليات لا منهجية نقيمها في المراكز الجماهيريّة.

وتابعَ: 'نحتفل اليوم مسلمين ومسيحيين من عرب المدينة بعيد الفطر، وقد حضر رئيس بلدية نتسيرت عيليت المنتخب، رونين بلوت، وألقى كلمة فيها جو جديد من التعامل الذين يعدون فيه بإعطاء الحقوق، وهو تعامل جديد بعد 7 سنوات عجاف من التعامل الإقصائي للجماهير العربيّة، ونطالب المواطنين بدعم القائمة المشتركة لرصّ صفوفها'.

وبدوره، أشار عضو القائمة المشتركة في بلدية نتسيرت عيليت، د. رائد غطاس، إلى أنّ هناك تغييرًا ملحوظًا في بلدية نتسيرت عيليت مع دخول رونين بلوت، الذي وعد بالمساواة للسكان العرب، ووعد بحل مشاكل البنى التحتيّة في حيّ الكرميم، الذي يتمركز فيه السكان العرب، وتطوير الخدمات فيه، ووعد بإجراء تمييز مصحح للسكان العرب'.

كما قال عضو بلدية نتسيرت عيليت، حبيب عودة، إنّ هذا البرنامج هو جزء من خطة للتواصل ما بين القائمة المشتركة والمواطنين العرب، والهدف منه  هو تعزيز وجودنا في المدينة وتثبيت هويتنا القوميّة، ومثل هذه البرامج هي حق أساسي للمواطنين.

'القائمة المشتركة تهتم بأن تقوم ببرامج ترفيهية وثقافية، وفي شهر رمضان الفضيل، كانت هناك استضافة للكاتب محمد علي طه، وهذه الاحتفالات هي جزء من حياتنا الثقافية. كما لاحظنا من توجهات رونين بلوت العلنيّة، نحن نشعر بأنّه سيكون هناك طريق آخر في هذه المدينة، ومفاوضاتنا معه كانت مفاوضات جديّة، بعد أن لمسنا به إنسانًا أتى ليغيّر ويسير بطريق مختلف عن الطريق العنصريّ السابق'، وفقًا لما انتهى إليه مُركّز القائمة المشتركة، عبد الرازق شتيوي.

التعليقات