كفركنا: الحركة الإسلامية تحتفل بفشل الانقلاب التركي

​شارك العشرات من أعضاء ونشطاء الحركة الإسلامية الشمالية، اليوم السبت، في مسيرة دعت إليها الحركة في قرية كفركنا، احتفالًا بفشل الانقلاب العسكري في تركيا وبقاء حزب العدالة والتنمية في سدة الحكم.

كفركنا: الحركة الإسلامية تحتفل بفشل الانقلاب التركي

من المسيرة في كفركنا

شارك العشرات من أعضاء ونشطاء الحركة الإسلامية الشمالية، اليوم السبت، في مسيرة دعت إليها الحركة في قرية كفركنا، احتفالًا بفشل الانقلاب العسكري في تركيا وبقاء حزب العدالة والتنمية في سدة الحكم.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب في كفركنا، وبدأت بتكبيرات بعد أداء صلاة العصر، رفع خلالها المشاركون الأعلام التركي وصور الرئيس رجب الطيب إردوغان، معربين عن تضامنهم مع الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية.

وفي غزة، خرج المئات من أنصار حركة حماس، في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، في تظاهرة دعت لها الحركة، صباح السبت، دعمًا للكحومة التركية، ورفضًا لمحاولة الانقلاب عليها.

ولوّح المتظاهرون، الذين تجمعوا في ساحة البلدية، بالعلمين التركي والفلسطيني، كما حملوا صورًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقام بعض المتظاهرين بتقبيلها.

وحمل المشاركون لافتات كُتب على بعضها:' غزة لن تنسى من وقف معها في محنتها وحصارها'، و'اللهم سلّم تركيا وأحفظ شعبها'. وقال القيادي في حركة حماس، يونس الأسطل، لوكالة 'الأناضول'، خلال التظاهرة:' الحمد لله الذي منّ علينا بالفرحة الكُبرى بفشل الانقلاب على خيار الشعب التركي'.

وأضاف أنه 'لهذا فإننا خرجنا اليوم في قطاع غزة وبالأخص في خان يونس هنا لنعلن ابتهاجًا بهذا الفرح'. وتابع الأسطل 'هذه رسالة لإخواننا في الشعب التركي، إن الشعب الفلسطيني وأمتكم معكم، وأن عهد الانقلابات قد ولى، والشعوب قادرة على هزيمة العسكر بالتحرك السلمي والسياسي، من أفشل الانقلاب هو الشعب التركي، ونزوله للميدان'.

التعليقات