الجولان: صفقة ادعاء في جريمة قتل الجريح السوري

صادقت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، على صفقة الادعاء التي أبرمتها النيابة الإسرائيلية وطاقم الدفاع عن المتهمين بشيرة محمود (48 عاما) وأمل أبو صالح (22 عاما) من مجدل شمس في الجولان السوري المحت

الجولان: صفقة ادعاء في جريمة قتل الجريح السوري

بشيرة محمود في المحكمة

صادقت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، على صفقة الادعاء التي أبرمتها النيابة الإسرائيلية وطاقم الدفاع عن المتهمين بشيرة محمود (48 عاما) وأمل أبو صالح (22 عاما) من مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وبموجب الصفقة جرى تعديل بند تهمة القتل المتعمد للقتل غير المتعمد، حيث سيتم حبس المتهم أمل أبو صالح لمدة 7 أعوام من فعليا، فيما من المتوقع أن يطلق سراح المتهمة بشيرة محمود نظرًا لكون الحكم المتوقع بحقها سيكون عبارة عن السجن الفعلي لمدة سنتين والتي قضتها منذ وقوع الحادث.

أمل أبو صالح في المحكمة

وكانت النيابة قد قدمت بحقهما بتاريخ 10.8.2015 لائحة اتهام تنسب لهما فيها 'تهمة جريمة قتل مصاب سوري عندما قام عدد من المواطنين بمطاردة سيارة إسعاف عسكريّة كانت في طريقها إلى المستشفى لنقل مصابين من سورية، وتوقيفها في مدخل 'نفيه أطيف'، والاعتداء التي انتهت بمقتل سوري وإصابة آخر بجراح بالغة'.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل جنديين إسرائيليين في انفجار قنبلة بالجولان

يذكر أن الاعتداء والهجوم على سيارة الإسعاف الطبية العسكرية الإسرائيلية نفذ مساء يوم 22.06.2015 في منطقة الجولان السوري المحتل، والتي أسفرت عن مقتل الجريح السوري.

التعليقات