كفر مندا: إبعاد شابين عن القدس والأقصى

أصدرت الشرطة الإسرائيلية، يوم الإثنين الماضي، قرارا بإبعاد شابين من قرية كفر مندا في منطقة الجليل، شمال البلاد، عن مدينة القدس المحتلة، لمدة 15 يوما، بادعاء تسيير حافلات إلى المسجد الأقصى المبارك من خلال "تنظيم محظور".

كفر مندا: إبعاد شابين عن القدس والأقصى

الشابان إيهاب زعبي ومحمد عزام

أصدرت الشرطة الإسرائيلية، يوم الإثنين الماضي، قرارا بإبعاد شابين من قرية كفر مندا في منطقة الجليل، شمال البلاد، عن مدينة القدس المحتلة، لمدة 15 يوما، بادعاء تسيير حافلات إلى المسجد الأقصى المبارك من خلال 'تنظيم محظور'.

وحضرت الشرطة، ظهر الإثنين، إلى منزلي الشاب إيهاب زعبي (35 عاما) والشاب محمد عزام (19 عاما) في كفر مندا، وسلّمت أسرتيهما دعوة للمثول للتحقيق، بينما كانا في العمل خارج القرية.

وفور عودتهما مساءً من العمل توجه الشابان إلى مركز الشرطة في 'مسجاف' ومثلا للتحقيق لوقت قصير.

وقال إيهاب زعبي إن الشرطة وجهت له ولمحمد عزام 'تهمة' تسيير حافلات إلى المسجد الأقصى عبر تنظيم محظور، وحققت معهما حول زيارتهما للأقصى، وأصدرت قرارا بإبعادهما لمدة 15 يوما عن القدس.

وأكد زعبي أن الحافلات التي تنطلق من قرية كفر مندا إلى المسجد الأقصى تُسير بمبادرات من أهالي وتموّل من أموال تبرعاتهم وصدقاتهم ولا علاقة لهما بأي 'تهمة'.

يذكر أن إجراءات الشرطة ضد الفلسطينيين في الداخل، تهدف إلى الحد من وصولهم للقدس والمسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضًا | كفر قاسم: إبعاد مركزة قوافل الأقصى عن القدس

وتمثّل بعض هذه الإجراءات بمداهمات منزلية واعتراض الحافلات المتوجهة للمسجد الأقصى وإرجاعها تحت التهديد، بالإضافة إلى اعتقالات وإصدار أوامر إبعاد عن القدس والمسجد الأقصى لفترات تتراوح بين أسبوعين وستة أشهر.

التعليقات