غدا في حيفا: وقفة احتجاجية دعما للأسير بلال كايد

تُنظم القوى الوطنية في حيفا (التجمع الوطني الديمقراطي، حراك حيفا، حركة أبناء البلد وحركة كفاح) مساء غد الأربعاء الساعة 19:00 عند دوار إميل حبيبي، وقفة احتجاجية تحت عنوان "الحرية لبلال كايد، يسقط الاعتقال الإداري ولا لسياسة العزل الانفرادي".

غدا في حيفا: وقفة احتجاجية دعما للأسير بلال كايد

تُنظم القوى الوطنية في حيفا (التجمع الوطني الديمقراطي، حراك حيفا، حركة أبناء البلد وحركة كفاح) مساء غد الأربعاء الساعة 19:00 عند دوار إميل حبيبي، وقفة احتجاجية تحت عنوان 'الحرية لبلال كايد، يسقط الاعتقال الإداري ولا لسياسة العزل الانفرادي'.

ويخوض الأسير بلال كايد إضرابا مفتوحا عن الطعام، وقد حولت السلطات الإسرائيلية الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري لستة أشهر، وذلك في يوم عرس حريته الذي انتظره في موعد انتهاء محكوميته (13.6.2016) ضاربة بعرض الحائط كل الخطوط الحمراء في التعامل مع الأسرى في السجون.

وهو يقبع منذ أكثر من أربعة عشر عاما في الأسر وأكثر من تسعة أشهر في زنازين العزل، راهنت خلالها السلطات الإسرائيلية على كسر إرادته وحاولت رسم واقع جديد يخضع له الأسرى في السجون لا تكون لهم فيه كلمة.

وفي مواجهة هذا الظلم وأكثر يخوض كايد إضرابه هذا مدعوما بخطوات احتجاجية لرفاقه في الأسر أعلنوا أنها لن تنتهي إلا بنيله الحرية.

وناشدت القوى الوطنية في حيفا الجميع إلى التضامن يوم غد الأربعاء مع الأسير كايد 'لنكون سندا لأسرانا في وجه من راهن على الاستفراد بهم'.

اقرأ/ي أيضًا | تنكيل بالأسرى المضربين عن الطعام نصرة لكايد

يذكر أنّ الأسير بلال كايد (34 عاما) من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، تم تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة حكمه البالغة 14 عامًا، واحتجاجًا على ذلك يخوض اليوم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 42 يوما على التوالي، ولا يتلقى سوى الماء فقط.

التعليقات