كفر قاسم: أوامر هدم جديدة والمواطنون يستأنفون للمحكمة

أصدرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الرملة أوامر هدم جديدة لعدة مبانٍ في مدينة كفر قاسم وضمن نطاق حدودها، بادعاء عدم وجود رخص بناء قانونية لقسم منها وتجاوزات في البناء على أرض عامة للقسم الآخر

كفر قاسم: أوامر هدم جديدة والمواطنون يستأنفون للمحكمة

أصدرت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الرملة أوامر هدم جديدة لعدة مبانٍ في مدينة كفر قاسم وضمن نطاق حدودها، بادعاء عدم وجود رخص بناء قانونية لقسم منها وتجاوزات في البناء على أرض عامة للقسم الآخر.

وكان الأهالي قد فوجئوا بإلصاق أوامر الهدم على المباني دون أن يتم استدعاؤهم لجلسات استماع حتى يتسنى لهم تبرير الموقف وإتاحة الفرصة حتى إنهاء الاجراءات للحصول على ترخيص قانوني.

ويؤكد الأهالي أنه يوجد بحوزتهم مستندا مصادقا عليه من اللجنة المحلية للتخطيط والبناء وينص على أن المنطقة التي تقع فيها المباني ضمن حدودها ونطاق الخارطة الهيكلية وفي مرحلة المصادقة على الخارطة التفصيلية لتوسيع المسطحات، إلا أن اللجنة اللوائية سارعت في إصدار أوامر الهدم.

واستأنف أصحاب المباني المهددة بالهدم الفوري، على هذا القرار إلى محكمة الصلح في بيتح تكفا طلبا في الحصول على تجميد مؤقت حتى يتسنى لهم الحصول على رخص قانونية.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة كفر قاسم تواجه هجمة متسارعة من أوامر الهدم، وتسارع السلطات في تنفيذ أوامر هدم أساسات مبان وعرش.

ومؤخرا استأنفت عائلتا دسوقي وبدير إلى المحكمة العليا ضد أوامر هدم بيوتهم وأمرت المحكمة بتجميد أوامر الهدم هذه.

اقرأ/ي أيضًا| كفر قاسم: تجميد أوامر هدم المنازل مؤقتا

 

التعليقات