أم الفحم تتظاهر ضد الهدم

شارك العشرات من أهالي مدينة أم الفحم، في تظاهرة رفع شعارات في المدينة، احتجاجًا على قرار المحكمة واللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بإصدار أمر بالهدم الفوري لبيت عائلة عبد الغني اغبارية والذي يحوي على نحو 20 نفرًا.

أم الفحم تتظاهر ضد الهدم

شارك العشرات من أهالي مدينة أم الفحم، مساء اليوم الثلاثاء، في تظاهرة رفع شعارات في المدينة، احتجاجًا على قرار المحكمة واللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بإصدار أمر بالهدم الفوري لبيت عائلة عبد الغني اغبارية من أم الفحم والذي يحوي على نحو 20 نفرًا.

وشارك في المظاهرة عائلة عبد الغني صاحب البيت المهدد بالهدم، وعشرات من أهالي مدينة أم الفحم، واللجنة الشعبية في المدينة ولفيف من الشخصيات السياسية والاجتماعية في المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة الهدم التي تشنها السلطات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب في الدولة، وأكدوا أن هذه السياسة هي ممنهجة اتجاه المجتمع العربي بأكمله، وأنها ليست فقط قضية أم الفحم أو قضية عائلة عبد الغني، إنما هذا الخطر دائم، من المتوقع أن يكون غدًا في أي بلد أخرى.

وأكدت اللجنة الشعبية والقوى السياسية في المدينة، على التصدي لهذا المخطط الذي يهدد بيت آل عبد الغني، وأنهم سيتخذون خطوات عملية نضالية جماهيرية وسياسية في هذا السياق لحماية بيوت أم الفحم، ودعت كذلك اللجنة الشعبية الأهالي والجماهير في المجتمع العربي الوقوف إلى جانب العائلة والتفاعل مع الخطوات التي يتم اتخاذها بهدف إفشال هذه السياسة المجحفة.

جدير بالذكر أن بيت عائلة عبد الغني تقطنه ثلاثة عائلات، وفيه 20 نفرًا، منهم من يعاني من أمراض، ويوم أمس الإثنين، رفضت محكمة الصلح في الخضيرة تجميد أمر الهدم، بعد أن صدر قبل شهرين، وبذلك يكون البيت معرضًا للهدم في أي لحظة.

 

التعليقات