ألفا دونم من أراضي طمرة مهددة بالمصادرة

​بادرت اللجنة الشعبية للحفاظ على أراضي طمرة للاجتماع بطاقم المركز العربي للتخطيط البديل، لمعرفة المعلومات والتفاصيل حول مخطط توسيع الكسارات وتغيير مسار شارع 6 وما يحملانه لأراضي طمرة.

ألفا دونم من أراضي طمرة مهددة بالمصادرة

منظر عام من أرض تابعة لمدينة طمرة (توضيحية)

بادرت اللجنة الشعبية للحفاظ على أراضي طمرة للاجتماع بطاقم المركز العربي للتخطيط البديل، لمعرفة المعلومات والتفاصيل حول مخطط توسيع الكسارات وتغيير مسار شارع 6 وما يحملانه لأراضي طمرة.

وجاءت هذه المبادرة في أعقاب نشر المركز العربي للتخطيط البديل عن مخطط توسيع الكسارات تاما 14/ب، الذي يلتهم حوالي ألف دونم من أراضي مدينة طمرة، وأيضا في اعقاب نشر المركز عن تغيير مسار شارع رقم 6، ومرافقة المركز العربي للتخطيط البديل للمجالس المحلية في أبو سنان وكفر ياسيف وجديدة المكر بهذا الشأن.

وعرض د. حنا سويد من المركز العربي للتخطيط البديل على أعضاء اللجنة الشعبية المعلومات الدقيقة حول المخططان، حيث يلتهم مخطط الكسارات حوالي ألف دونم من أراضي طمرة. وفيما يتعلق بمخطط شارع 6 فهنالك مقطع 1.5 كم في أراضي طمرة بالإضافة لشارع اضافي مقترح يوصل بين شارع 70 وشارع 6 ويمر بأراضي طمرة بمقطع 3.5 كم، أي أن هنالك ألف دونم آخر مهدد بالمصادرة من أراضي طمرة.

اقرأ/ي أيضًا | أوسع هجمة مصادرة على الأراضي العربية منذ يوم الأرض

وأكد د. حنا سويد ان المركز العربي للتخطيط البديل مستعد للتعاون مع كل الهيئات الشعبية والرسمية في طمرة للتصدي لهذان المخططان.

التعليقات