موظف قطار لشاب من طرعان: أغلق الهاتف وإلا سأعيدك لغزة

قال الشاب جواد نصار، لـ"عرب 48"، إنه "خلال سفري بالقطار من المحطة المركزية في ليف همفراتس بحيفا باتجاه تل أبيب حيث أعمل هناك، تعرضت لإهانة عنصرية من قبل أحد الموظفين في القطار".

موظف قطار لشاب من طرعان: أغلق الهاتف وإلا سأعيدك لغزة

العنصرية الإسرائيلية تتعاظم في كل مكان

تعرض الشاب جواد نصار البالغ من العمر 23 عامًا من قرية طرعان، لحادثة عنصرية مؤخرًا أثناء سفره بالقطار إلى مكان عمله في مدينة 'رمات غان'، حيث يعمل هناك في البورصة.

وعن حيثيات الحادثة، قال الشاب جواد نصار، لـ'عرب 48'، إنه 'خلال سفري بالقطار من المحطة المركزية في ليف همفراتس بحيفا باتجاه تل أبيب حيث أعمل هناك، تعرضت لإهانة عنصرية من قبل أحد الموظفين في القطار'.

وأضاف أنه 'أثناء سير القطار في الوقت الذي كنت أتحدث فيه بالهاتف، توجه إلي موظف في القطار وطلب مني إغلاق الهاتف بصورة غير لائقة ودون أن يشرح لي الأسباب، كوني لم أكن أعلم مسبقًا بأنه يمنع التحدث بالهاتف في القطار'.

وتابع أنني 'قمت بإغلاق الهاتف بعدها واتكأت على نافذة القطار حيث كانت يدي على خدي في حينه، بعدها فوجئت بعودة الموظف ذاته ومطالبته لي بإغلاق الهاتف بصوت عالٍ أمام الركاب، وقال لي بكل عنصرية 'أغلق الهاتف فورا وإلا سأعيدك إلى غزة ولن تبقى هنا'!، رغم أنني لم أكن أتحدث بالهاتف لدى عودته ثانية'.

وأشار إلى إن 'هذه الحادثة العنصرية ليست الأولى من نوعها التي يتعرض لها العرب في البلاد، ولم أتوقع في يوم من الأيام حدوثها معي بالذات، فقد تعرضت للإهانة ناهيك أيضًا عن ترك مكان عملي بسبب ما جرى'.

اقرأ/ي أيضًا| بزعم عدم توفر أدلة: إغلاق ملف اعتداء الشرطة على عائلة عربية

وأكد أنه قام بتقديم شكوى لدى قسم شكاوى الجمهور، وقال إنه 'بعدها تلقيت اتصالا من أحد الموظفين الذي بدوره قدّم اعتذاره عما جرى، حيث أعربت له عن استيائي من هذا التصرف العنصري مع التشديد على أنني لن أتنازل عن حقي وسأتخذ كافة الخطوات القانونية اللازمة حتى يتم معاقبة الموظف'.

التعليقات