بعد اتهام الشرطة بالتقاعس: ضبط أسلحة واعتقالات

في أعقاب الانتقادات اللاذعة التي وجهتها قيادة المواطنين العرب في البلاد للشرطة الإسرائيلية واتهامها بالتخاذل والتقاعس في محاربة انتشار السلاح وتفشي ظواهر العنف والإجرام، داهمت الشرطة، مؤخرا، عدة بلدات عربية بادعاء اجتثاث ظواهر العنف وجمع السلاح غير المرخص،

بعد اتهام الشرطة بالتقاعس: ضبط أسلحة واعتقالات

في أعقاب الانتقادات اللاذعة التي وجهتها قيادة المواطنين العرب في البلاد للشرطة الإسرائيلية واتهامها بالتخاذل والتقاعس في محاربة انتشار السلاح وتفشي ظواهر العنف والإجرام، داهمت الشرطة، مؤخرا، عدة بلدات عربية بادعاء اجتثاث ظواهر العنف وجمع السلاح غير المرخص، وجرى اعتقال عدد من المشتبهين بحيازة الأسلحة.

وزعمت الشرطة أنها خلال حملتها هذه ضبطت أكثر من 30 قطعة سلاح، بينها 11 بندقية و10 مسدسات و6 أسلحة مرتجلة، أضف إلى 7 قنابل.

وتجتاح المجتمع العربي موجة من أعمال العنف وجرائم القتل، حيث حمّلت قيادات من المجتمع العربي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اتساع مظاهر العنف والجريمة بالمجتمع العربي، وحمّلت كامل المسؤولية للشرطة في تقاعسها بمكافحة العنف والجريمة.

وتتواصل مظاهر العنف والجريمة بالتوغل والانتشار في البلدات العربية، وتسجل يوميا حوادث عنف تستهدف أمن وسلامة المواطنين، بسبب التقاعس في مكافحة العنف والجريمة وفوضى السلاح بالمجتمع العربي.

وحملت قيادات المجتمع العربي كذلك الشرطة المسؤولية في انتشار السلاح وغياب الأمن الشخصي في البلدات العربية، لا سيما وأنها المسؤول الأول عن توفير الأمان وعنصر الردع لمجابهة الجناة، واتهموها بانتهاج سياسة تمييزية في محاربة مظاهر الجريمة والعنف.

اقرأ/ي أيضًا| أسلحة إسرائيلية تُصدر لدول تجري فيها إبادة عرقية

التعليقات