شعبية سخنين تقر خطوات تصعيدية لمواجهة السماسرة

اللجنة الشعبية في سخنين تقرر، اليوم الإثنين، تصعيد فعالياتها في كل ما يتعلق بقضية الأرض والسماسرة، والتصدي لكل محاولات العبث بأراضي المدينة

شعبية سخنين تقر خطوات تصعيدية لمواجهة السماسرة

قررت اللجنة الشعبية في سخنين، اليوم الإثنين، تصعيد فعالياتها في كل ما يتعلق بقضية الأرض والسماسرة، والتصدي لكل محاولات العبث بأراضي المدينة.

وفي اجتماعها الذي عقد مساء اليوم مع ممثلين عن بلدية سخنين، وبعد الاستماع إلى اقتراحات ممثلي الشباب، قررت اللجنة العمل الوحدوي والتنسيق بين اللجنة الشعبية والبلدية، وأهالي سخنين بكل ما يتعلق بقضية الأرض والمسكن والسماسرة.

كما تقرر تشكيل طاقم مهني لفحص ومتابعة موضوع القسائم ومناقصات مشروع حي الورود ومناقصة السعر للساكن، إضافة إلى تنظيم زيارة تفقدية للأراضي في حي الورود وأراضي المشروع الجديد 'السعر للساكن'.

وتقرر أيضا التوجه إلى مكتب جمعية التخطيط البديل لمواكبة المشروع ومتابعته قانونيا ومهنيا، وكذلك الاجتماع مع قسم الهندسة في بلدية سخنين للاطلاع على كل المخططات السكنية، ومشاريع ما تسمى 'دائرة أراضي إسرائيل' في سخنين.

وينضاف إلى ذلك، إلحاق ممثل من سخنين لمواكبة ومراقبة تنفيذ  مناقصة 'السعر للساكن' وتحديدا بيع الشقق السكنية للأزواج الشابة.

وضمن الفعاليات الاحتجاجية أيضا، تقرر إقامة خيمة توعية وحشد في ساحة البلدية يوم السبت القادم، الموافق 03/09/2016. كما تقرر تنظيم مظاهرة رفع شعارات أمام وزارة الإسكان في 'نتسيريت عيليت'، يوم الإثنين الموافق 05/09/2016، في الساعة الحادية عشرة صباحا، ويكون الانطلاق من أمام ساحة بلدية سخنين في الساعة العاشرة صباحا.

وفي حديث مع نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، قال إن 'سخنين موحدة في وجه السماسرة، والبلدية واللجنة الشعبية حريصون على أراضي سخنين، بادروا ويبادرون للتصدي لكل محاولة للعبث بأراضي سخنين'.

وأضاف 'نهدف إلى حل أزمة السكن في سخنين، وتوفير أرض ومسكن للشباب بسعر مقبول، وهذه الخطوات التي قررناها ليست كل فعالياتنا، وإذا لم تسوق الأرض والمساكن كما يجب ستكون هناك خطوات تصعيدية أخرى حتى نصل للحل الأنسب لهذه الأزمة'.

اقرأ/ي أيضًا | سخنين: تظاهرة رفضا لشبهات تلاعب في مناقصات

ودعا طربيه أهالي سخنين إلى المشاركة في الفعاليات المخطط لها، وذلك بهدف الحفاظ على أراضي سخنين ومشاريعها السكنية ودحر السماسرة. على حد تعبيره.

التعليقات