كفر قاسم: عائلة بدير تستأنف لطلب تجميد أمر هدم بيوتها

قدم المواطن صالح بدير من مدينة كفر قاسم، اليوم الثلاثاء، استئنافًا مُجددًا لمحكمة الصلح في بيتاح تكفا، وذلك للمطالبة بتجميد أوامر الهدم وإخلاء الأرض، بادعاء من دائرة الأراضي الإسرائيلية أن قطعة الأرض التي بني عليها البيت شمالي المدينة.

كفر قاسم: عائلة بدير تستأنف لطلب تجميد أمر هدم بيوتها

منزل عائلة بدير المهدد بالهدم (عرب 48)

قدم المواطن صالح بدير من مدينة كفر قاسم، اليوم الثلاثاء، استئنافًا مُجددًا لمحكمة الصلح في بيتح تكفا، وذلك للمطالبة بتجميد أوامر الهدم وإخلاء الأرض، بادعاء من دائرة الأراضي الإسرائيلية أن قطعة الأرض التي بني عليها البيت شمالي المدينة تابعة لهم وفق قانون حق الغائب، علمًا بأن عائلة بدير تملك الأوراق اللازمة التي تثبت ملكيتهم الخاصة أرضهم التي توارثوها أبًا عن جد.

والجدير ذكره أن السلطات الإسرائيلية أرسلت، قبل نحو ثلاثة أشهر، أوامر بالهدم الفوري لثلاثة بيوت للعائلة، أقيمت على ارضهم وهي تتبع وفق الخارطة الهيكلية لمدينة كفر قاسم.

وفي أعقاب ذلك، احتج أصحاب البيوت وأهالي القرية على قرارات الهدم، التي أصبحت تتوالى على المواطنين في فترات مقاربة، وأقيمت أمام البيوت المهددة بالهدم قبل ثلاثة أشهر خيمة اعتصام توافد المئات إليها أمام المنازل المهددة، ووقفوا صفًا واحدًا موقفًا موحدًا ضد سياسة التضييق والخناق وهدم.

اقرأ/ي أيضًا | كفر قاسم: طبول الهدم تقض مضاجع المواطنين مرة أخرى

يُشار إلى أن عائلة بدير قد توجهت إلى المحكمة، صباح اليوم، الثلاثاء، من أجل استصدار أمر بالتجميد لفترة مؤقتة، وقد استأنفت بشكل عاجل، علمًا بأن فترة التجميد الأولى قد انتهت بداية الأسبوع الجاري، ومن المقرر أن يكون في الأيام القريبة تقرير مصير البيوت في المحكمة.

التعليقات