المثلث الجنوبي: عودة 41 ألف طالب لمقاعد الدراسة

افتتحت المدارس في منطقة المثلث الجنوبي (الطيبة، الطيرة، قلنسوة، كفر قاسم وجلجولية)، أبوابها صباح اليوم الخميس، لاستقبال طلابها بالعام الدراسي الجديد 2016-2017، بعد انقضاء العطلة الصيفية

المثلث الجنوبي: عودة 41 ألف طالب لمقاعد الدراسة

صور من افتتاح العام الدراسي في منطقة المثلث الجنوبي

افتتحت المدارس في منطقة المثلث الجنوبي (الطيبة، الطيرة، قلنسوة، كفر قاسم وجلجولية)، أبوابها صباح اليوم الخميس، لاستقبال طلابها بالعام الدراسي الجديد 2016-2017، بعد انقضاء العطلة الصيفية.

وعاد نحو 41 ألف طالب إلى 61 مدرسة وما يقارب 1100 غرفة تدريسية، بالإضافة إلى الروضات والبساتين.

ولم تشهد البلدات في المثلث الجنوبي أي حالة من أجلها عرقلة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، باستثناء مدرسة طوماشين في مدينة الطيرة التي لم تستقبل طلابها بسبب السجال بقضية إدارة المدرسة.


وذكر رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية بمدينة الطيبة، الشيخ جواد مصاروة، لـ'عرب 48'، أنه 'في البداية أهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد، وأتمنى بأن يكون فاتحة خير عليهم بمزيد من المثابرة'.

وأضاف أنه 'من هنا نطلب التعاون بين الأهالي والطلاب والمعلمين من أجل الوصول للهدف المنشود وتحصيل نتائج إيجابية في المستوى التعليمية، وبهذه الفرصة نقول لهم إن الطيبة في المسار الصحيح خصوصًا بعد ارتفاع نسبة التحصيل في البجروت بجهود الجميع'.

وتابع قائلًا إنني 'أناشد الأهالي بضرورة التعاون مع الإدارة والمعلمين من أجل مستقبل أولادهم، حيث أن كل تعاون من قبلهم يصب لصالح أولادهم من أجل إنجاح مسيرة تعليم كل طالب وطالبة ولإنجاح مسيرتهم الحياتية، لذلك عليهم أن يتفهموا الظروف مهما حصل مع احترام المعلمين والطلاب'.

وأنهى حديثه قائلًا 'أتوجه للمعلمين وأتمنى لهم عام دراسي ناجح ومثمر، وأن يتميز هذا العام بالاستقرار وبتحصيل أعلى من سابقه، فالمعلم هو عماد المدرسة والمجتمع'.

التعليقات